بن سفاع يشيد بالدور الانساني لجمعية الهلال الأحمر الكويتي

بن سفاع يشيد بالدور الانساني لجمعية الهلال الأحمر الكويتي

ناقش سفير اليمن لدى الكويت الدكتور علي  بن سفاع،اليوم، مع الامين العام لجمعية الهلال الاحمر الكويتي مها البرجس ، الاوضاع الانسانية في بلادنا والعمليات الاغاثة التي تقدمها الجمعية لليمن. 

واشاد بن سفاع بالمساعدات الانسانية والطبية والاغاثية التي قدمتها الجمعية للنازحين جراء الاحداث التي تشهدها اليمن..معبراً عن امتنان وتقدير الحكومة  لهذا العمل الانساني الكبير النابع عن صدق مشاعر الاخاء والتعاون بين البلدين الشقيقين.

 وأكد السفير بن سفاع حرص دولة الكويت على تقديم المبادرات الانسانية والمساعدات الاغاثية العاجلة للنازحين اليمنيين في المحافظات اليمنية مما اسهم في تخفيف وطأة معاناتهم.

 من جانبها اكدت الامين العام لجمعية الهلال الاحمر الكويتي ،استمرار الجمعية في تقديم الدعم الصحي والطبي والاغاثي والتنموي لابناء الشعب اليمني بالتعاون مع المنظمات الانسانية العاملة في اليمن..مشيرة الى ان من ضمن الاعمال التي قامت بها الجمعية اخيرا اصلاح وترميم محطة لتحلية المياه واجراء الصيانة لمركز غسيل الكلى بمستشفى الصداقة بالعاصمة المؤقتة عدن.

 وقالت البرجس ان الجمعية تعمل حاليا على اقامة مخيم للعمليات الجراحية يتسع لاستقبال نحو 200 حالة،وان المخيم الاول الذي نفذته الجمعية اجرى عددا كبيرا من العمليات الجراحية لامراض العظام والمفاصل والمخ والاعصاب والعيون".

واضافت لوكالة الانباء الكويتية(كونا)"ان الجمعية قامت بتوزيع مولدات كهربائية في عدد من المستشفيات بمدينة (تعز) كما وزعت كراسي متحركة وعكازات استفاد منها نحو 750 مصابا وجريحا فضلا عن تقديم المواد الغذائية والدوائية لمرضى الكوليرا في المحافظات اليمنية".

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى