حجة.. المليشيا تعترف بفشلها في معالجة قضايا المواطنين وتكشف عن ضحايا الكوليرا

حجة.. المليشيا تعترف بفشلها في معالجة قضايا المواطنين وتكشف عن ضحايا الكوليرا

كشفت قيادات ميليشيات الحوثي والمخلوع بمحافظة حجة عن تسبب اجتياح الكوليرا لمديريات المحافظة في ما يزيد عن ٣٠٠ مواطن واصابة اكثر من ٣٠ ألف اخرين منذ ابريل الماضي نتيجة سياساتها الهمجية .

واعترفت قيادات التمرد بالمحافظة في اجتماع لها أمس الأربعاء بأن الكوليرا قد أودت بحياة أكثر من 317 حالة فيما أصيب أكثر من 30 ألف حالة معظمها خطيرة ، قريبة من الموت اكثر منها للحياة في ظل تردي الخدمات الصحية .

ووصف الاجتماعي انتشار الوباء ب"الخطير و ينذر بكارثة إنسانية ، معترفين بنفاذ المخزون الدوائي لمكتب الصحة وقلة الإمكانات المتاحة " في الوقت الذي تعمل الميليشيات علي تكريس امكانيات الصحة لعناصرها الذين تزج بهم في حروبها العبثية.

وبحسب مصادر مقربة من قيادات التمرد لـ"الصحوة نت" فإن كميات كبيرة من أدوية الكوليرا تقوم ببيعها قيادات نافذة في الاسواق المحلية بينما المرافق الصحية خالية منها .

مراقبون محليون اعتبروا هذه النتائج الكارثية بوباء الكوليرا بالمحافظة وكشف الميليشيات عنها ، اعتراف منها بعجزها في ادارة شؤون الدولة ومعالجة قضايا للمواطنين ، الى جانب فشلهم في احتواء الوباء الذي جاء كنتيجة لسياساتهم العبثية التي انهكت حياة الناس في مختلف المحافظات الخاضعة لسيطرتهم.

  

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى