مصادر عسكرية: لقاءات مكثفه مع قبائل محيط صنعاء للتحضير لتحريرها من ثلاثة محاور

مصادر عسكرية: لقاءات مكثفه مع  قبائل محيط صنعاء للتحضير لتحريرها من ثلاثة محاور

نقلت صحيفة "البيان" الإماراتية عن مصادر عسكرية يمنية "أن لقاءات مكثفة يعقدها قادة في الجيش مع زعماء القبائل المحيطة بصنعاء مستمرة وبصورة مكثفة للتحضير لعملية اقتحام العاصمة وتحريرها من قبضة الانقلابيين بالتزامن مع اشتداد المعارك من ثلاثة اتجاهات باتجاه المدينة".

 

وقالت المصادر "إن اجتماعات مشتركة لعدد من الرموز القبلية والقيادات العسكرية التابعة للشرعية بدأت، بهدف التنسيق حول خطة الجيش لاقتحام طوَّق صنعاء في إطار خطة تحرير العاصمة من قبضة الميليشيات".

 

ووفقا للمصادر العسكرية "فإن الاجتماعات عقدت في منطقة وادي الضيق ما بين مأرب ومحافظة صنعاء وحضرها رموز قبلية من قبائل طوق العاصمة وأخرى من قيادات المناطق العسكرية الثلاث - 7 والـ6 والـ3 - والتي توجد مراكز قياداتها في صنعاء والجوف ومأرب، وتم خلال اللقاءات بحث التنسيق بين المناطق العسكرية وقيادة المقاومة وشيوخ قبائل طرق صنعاء حول خطة تحرير العاصمة".

 

وذكرت المصادر "أن هذه اللقاءات ناقشت العمليات العسكرية لقوات الشرعية من ثلاثة اتجاهات صوب العاصمة، حيث تواصل قوات الجيش تقدمها عبر مديرية صرواح باتجاه منطقة خولان بمحافظة صنعاء بالتوازي مع اشتداد المعارك في مناطق بني بارق في مديرية نهم المدخل الآخر للعاصمة، في حين تواصل وحدات الجيش التقدم في أطراف محافظة الجوف بهدف الوصول إلى محافظة عمران المدخل الشمالي لصنعاء".

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى