البرلمان العربي يجدد دعمه للشرعية في اليمن ويدعو إيران للكف عن أعمالها العدوانية

البرلمان العربي يجدد دعمه للشرعية في اليمن ويدعو إيران للكف عن أعمالها العدوانية

جدد رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل السلمي اليوم الالتزام بدعم الشرعية الدستورية في اليمن ممثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

وأكد السلمي في افتتاح الجلسة السادسة للبرلمان العربي دعم البرلمان لما تقوم به قوات التحالف العربي لمساندة الشرعية في اليمن.

كما أكد ان الحل السياسي للازمات التي يمر بها العالم العربي اليوم هو الحل الانجع لها بدءا من الصراع الدائر في سوريا ومرورا بتطورات الاوضاع في اليمن والعراق وليبيا والصومال.

ودعا رئيس البرلمان العربي ايران الى انهاء احتلالها للجزر الاماراتية الثلاث والكف عن الاعمال والتصريحات العدوانية تجاه البحرين واليمن وانهاء تدخلها العسكري في سوريا معلنا الدعم الكامل لما تقوم به الدول العربية للحفاظ على امنها واستقرارها وسلامة اراضيها.

واشار الى التحديات "الجسيمة والخطيرة" التي تواجه الأمة العربية مشددا على ضرورة رص الصفوف واستنهاض الهمم وتكاتف الجهود لتجاوز جميع التحديات التي تهدد أمن وسلامة الامة العربية.

ودعا الى البحث في جميع القضايا مثار الخلاف بين الدول العربية وطرحها في اطار من الوضوح والشفافية وايجاد الحلول للأزمات داخل البيت العربي وتغليب مصلحة الامة العربية نحو توحيد المواقف والسياسات ومواجهة الارهاب والتطرف والدول الداعمة له.

كما شدد على ضرورة الوقوف ضد كل محاولات شق الصف العربي وسد الباب بوجه التدخلات الخارجية "بشؤوننا العربية لان قوتنا في وحدتنا وتكاتفنا فلغتنا واحدة وهويتنا واحدة وثقافتنا واحدة وتاريخنا واحد ومصالحنا واحدة ومصيرنا واحد". 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى