حجة.. وفاة ٦٠ شخصاً بوباء الكوليرا و الأمم المتحدة تحذر من مأساة إنسانية خطيرة

حجة.. وفاة ٦٠ شخصاً بوباء الكوليرا و الأمم المتحدة تحذر من مأساة إنسانية خطيرة

يواصل وباء الكوليرا حصد أرواح ابناء محافظة حجة يوما بعد آخر وسط غياب تام السلطات الامر الواقع ممثلة بميليشيات الحوثي والمخلوع التي أغرقت سكانها بين الفقر والاوبئة والحروب العبثية .

ففي مديرية بني قيس أكدت مصادر محلية "للصحوة نت" بأن الكوليرا اودت بحياة ما يقرب من ٦٠ مواطنا في عزلة واحدة (خولان) خلال الشهر الماضي ناهيك عن باقي عزل المديرية التي يعاني ابنائها من امراض الملاريا والجوع وسوء التغذية بالاضافة الى الكوليرا التي تنتشر بشكل مخيف بين سكانها .

واضافت المصادر بأن المئات من ابناء المديرية قد أصيبوا بالكوليرا معظمهم غير قادرين على الوصول الى مركز المحافظة لتلقي العلاج ، في ظل انعدام الخدمات الطبية بينهم .

وأشارت المصادر الى ان الوحدات الصحية التي تم بنائها في اكثر من منطقة معظمها مغلقة ، فيما تم تحويل بعضها لمخازن خاصة وثكنات مسلحة مراكز تدريب للميليشيات .

وكان ستيفن أوبراين وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية قد اكد في تصريح ل وكالة الاناضول اليوم الأربعاء "إن اليمن يشهد مأساة إنسانية خطيرة، ويجب توفير كافة طرق العلاج اللازمة من أجل مواجهة الكوليرا" مشيرا الى أن أكثر من 300 ألف يمني اصيبوا او أُشتبه بإصابتهم بوباء الكوليرا منذ تفشيه في البلاد قبل قرابة ثلاثة شهور. 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى