إب: تسجيل 26 حالة وفاة بفرع العدين بالكوليرا

إب: تسجيل 26 حالة وفاة بفرع العدين بالكوليرا

 

 

توفي اليوم مواطن بمديرية فرع العدين غرب محافظة إب وسط اليمن ، اثر اصابته بمرض الكوليرا والذي يفتك بأرواح المواطنين بجميع عزل وقرى المديرية.

 

مصادر محلية أفادت بأن المواطن ابكر عبده ضيف الحساني توفي اليوم اثر اصابته بداء الكوليرا ليسجل الرقم 26 من أبناء المديرية والذين توفوا بالكوليرا منذ نهاية ابريل الماضي.

 

وسجل مكتب الصحة العامة في مديرية فرع العدين بمحافظة إب، 6 حالة وفاة و2698حالة اصابة  بوباء الكوليرا منذ الـ27 من ابريل الماضي وحتى اليوم .

 

وقال مدير مكتب الصحة الدكتور عبدالمغني الحميري في تصريحات صحفية ، بأنه تم تسجيل (26) حالة وفاة من بين أكثر من (2698) حالة صابة واشتباه بمرض الكوليرا في مديرية فرع العدين.

 

وأوضح الحميري بأن المستشفى والمستوصف الوحيدين هما من يستقبلا المرضى، إضافة إلى الوحدات الصحية في المديرية وعجزت عن استقبال مزيدا من الحالات المصابة بالكوليرا، في الوقت الذي تزداد فيه الحالات المصابة بمرور الساعة.

 

وأضاف خلال اليومين الماضيين استقبل العديد من الحالات في طواريد وبوابات المدارس والوحدات الصحية.

 

وأفاد مدير مكتب الصحة إن هناك فرق ميدانية تتحرك من قرية إلى قرية للتوعية ومعالجة الحالات الغير قادرة على الوصول إلى الأماكن الصحية ، بسبب الفقر  وسوء الأوضاع المعيشية الذي يعاني منها  غالبية أبناء المديرية.

 

 وشكا مدير الصحة من شحة الإمكانيات وعدم توفر الأدوية المضادة واللازمة للتمكن من الرعاية الخاصة بالمرضى ومكافحة هذا الوباء الذي افتك بآلاف المواطنين.

 

ووجه مكتب الصحة نداء استغاثة لجميع المنظمات الدولية الإنسانية والصحية، كما دعا وزارة الصحة العامة في اليمن والسلطة المحلية في المحافظة إلى سرعة التدخل لإنقاذ حياة الآلاف من المواطنين، في ظل ارتفاع حالات الإصابات بالكوليرا بين أوساط السكان، والذي ينذر بكارثة كبيرة في الأيام القادمة، إذا ما استمر تقاعس هذه الجهات تجاه أبناء المديرية.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية أمس الثلاثاء، عن ارتفاع عدد ضحايا وباء الكوليرا في اليمن إلى 1614 حالة وفاة، ونحو 270 ألف مصاب بالوباء منذ اكتشاف أول حالة وفاة في 27 من إبريل الماضي.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى