نائب الرئيس يناقش مع السفير السوداني مستجدات الساحة الوطنية

نائب الرئيس يناقش مع السفير السوداني مستجدات الساحة الوطنية


ناقش نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح اليوم الأربعاء مع السفير السوداني لدى اليمن الفريق أول محمد أحمد مصطفى الدابي التطورات السياسية والميدانية والعلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وما يشهده اليمن من مستجدات على الساحة الوطنية.

وثمن نائب الرئيس مشاركة السودان الفاعلة ضمن دول التحالف الداعمة للشرعية وما قدمه أبطال القوات المسلحة السودانية من نماذج شجاعة في التضحية والفداء، معبراً عن التقدير العالي والتأكيد على العلاقات التاريخية الأخوية المتينة بين البلدين الشقيقين والضاربة في جذور التاريخ.

وأدان الفريق محسن بشدة اعتداء الانقلابيين على السفارة السودانية بصنعاء وسرقتها ونهبها.. مؤكداً أن هذه الممارسات اللاأخلاقية تكشف الوجه الحقيقي للانقلاب والانقلابيين الذين لا يحترمون الأعراف الدبلوماسية ولا المواثيق الدولية وعلاوةً على ذلك يشكلون خطراً حقيقياً للملاحة الدولية والوضع الانساني من خلال اعتداءاتهم المستمرة على السفن ونهبهم للمساعدات والمعونات الإنسانية.

وأكد السفير على استمرار مشاركة ودعم السودان للتحالف الداعم للشرعية ودعم الحكومة الشرعية ووقوف بلاده إلى جانب اليمن في محنته وتأييدها للمرجعيات الثلاث وإدانتها لكل الجرائم والانتهاكات التي يقوم بها الانقلابيون، معبراً في الوقت ذاته عن سروره البالغ بلقاء نائب رئيس الجمهورية واستعداد بلاده تعزيز علاقات التعاون والدعم بين البلدين الشقيقين. 



اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى