الجامعة العربية: نحو سبعة ملايين شخص يواجهون خطر المجاعة في اليمن

الجامعة العربية: نحو سبعة ملايين شخص يواجهون خطر المجاعة في اليمن

قال الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط "أن نحو 7 ملايين شخص يواجهون خطر المجاعة في اليمن، الذي يعيش حرباً أهلية طاحنة منذ عدة سنوات، ما يجعل هذا البلد محلاً لأخطر أزمة أمن غذائي في العالم المعاصر".

 

وأشار أبو الغيط، في كلمة له أمام الاجتماع الأربعين للمؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) بإيطاليا، أمس، إلى ما أفرزته النزاعات المسلحة من أوضاع لا تختلف كثيراً من حيث خطورتها في كل من سوريا وليبيا والصومال، الأمر الذي يستدعي تضافر الجهود الإقليمية والدولية من أجل حشد المساعدات الضرورية للمتضررين في هذه الدول.

 

وصرح محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام "أن أبا الغيط حرص على أن يشير في كلمته إلى أن هذه المنطقة تعد واحدة من أكثر مناطق العالم تعرضاً لظواهر الجفاف والشح المائي، وتراجع الأمن الغذائي، وهي ظواهر تصاعدت حدتها واتسعت دائرتها منذ عام 2011، بعد اندلاع صراعات في عدد من الدول العربية".

 

وأضاف "أن أزمات نقص الغذاء وتدهور قطاع الزراعة أصبحت من المسببات الهامة لعدم الاستقرار في المنطقة العربية، وأن الأزمات المرتبطة بها لم تعد تهديداً مستقبلياً بعيداً، وإنما خطر حاضر".

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى