اللجنة العليا لمكافحة الكوليرا: توفر العلاجات بكميات كبيرة في جميع المحافظات

اللجنة العليا لمكافحة الكوليرا: توفر العلاجات بكميات كبيرة في جميع المحافظات

 

رفعت اللجنة العليا لمكافحة جائحة الكوليرا و الإسهالات المائية الحادة تقريرها إلى رئيس الوزراء بعد أن قامت بعقد عدة اجتماعات ونزولات ميدانية واطلعت على الأوضاع الصحية في محافظات إقليم عدن وذلك بحضور جميع أعضاء اللجنة.

 

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر للرئيس اللجنة وزير الصحة الدكتور ناصر باعوم والذي بدوره قدم تقريراً مفصلاً عن نتائج الاجتماعات ومهام وأداء اللجنة .

كما أكد وزير الصحة في التقرير الذي قدمه لرئيس الوزراء بأن العلاجات قد توفرت بكميات كبيرة في جميع محافظات الجمهورية سوى كانت تحت سلطة الشرعية أو كانت تقع تحت سلطة مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية.

 

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة الاستفادة القصوى من حملات الدعم المقدمة من الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وباقي الدول الأخرى في مواجهة جائحة الكوليرا.. مؤكداً أن الحكومة تتابع باهتمام الحالات في جميع المحافظات.

 

هذا واطلع وزير الصحة رئيس الوزراء على نتائج اجتماعات اللجنة وما تمخضت عنها من قرارات أكدت على ضرورة الاستمرار في رفع الجاهزية القصوى في كل المرافق الصحية وفِي عموم محافظات الجمهورية لمكافحة ومواجهة تلك الجائحة .

 

وشدد بن دغر على ضرورة مشاركة كل الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني ذات العلاقة في مكافحة الجائحة .. مشيداً بجهود اللجنة العليا لمكافحة جائحة الإسهالات المائية الحادة وحالات الكوليرا وعملها وكذلك بالجهود التي قدمها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والهلال الأحمر الإماراتي ولجنة الإغاثة الكويتية وباقي المنظمات على ما قدموه ويقدمونه من دعم لمواجهة ومعالجة أسباب الجائحة.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى