"دمون" تريم تحتفل بزفاف 102 عريساً وعروسة في مهرجان الحياة السادس

"دمون" تريم تحتفل بزفاف 102 عريساً وعروسة في مهرجان الحياة السادس

احتفلت منطقة دمون بمدينة تريم بحضرموت بزفاف 102 عريسا وعروسة في مهرجان الحياة السادس بمشاركة رسمية وشعبية.

وبدأت مراسيم مهرجان الحياة عصر أمس الأحد بزفة العرسان على أنغام لعبة الشواني التي أحيتها لجنة الألعاب الشعبية بالمنطقة وسط حضور كثيف من ضيوف المهرجان الذين قدموا من مختلف مناطق وادي حضرموت.

وبعد صلاة المغرب جرت مراسيم عقد النكاح للعرسان، تخلله كلمة للحبيب العلامة علي المشهور بن محمد بن حفيظ هنأ فيها عرسان مهرجان الحياة السادس، وأشاد بالزواج الجماعي بدمون الذي قال إنه جدير بأن يقدم له الدعم لما له من دور في إحصان الشباب.

وتناول ما يربو من 12 ألف مدعو من الرجال وجبة العشاء في ساحة المهرجان بطريقة سلسة وفي وقت قياسي.

وفي تمام الساعة 10 كان الجميع على موعد مع السمر الفني الذي بدأ بلعبة الزربادي، قبل أن تتوالى فقرات الحفل الفني.

وفي الحفل ألقى رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان الأستاذ صالح ربيحان كلمة أكد فيها على أن نجاح مهرجان الحياة أتى بعد توفيق الله بتظافر جهود أهالي المنطقة.

وتطرق ربيحان إلى الحلقة النقاشية التي أقامتها لجنة الزواج الجماعي في مارس الماضي وتم فيها اتخاذ توصيات وقرارات حددت ملامح مستقبل مهرجان الحياة.

كلمة عرسان مهرجان الحياة السادس ألقاها العريسان نعيم قبان، ونبيل ربيحان أشادا فيها بجهود اللجنة الرئيسية المنظمة للمهرجان واللجان الفرعية، ومقدمين شكرهما نيابة عن زملائهم العرسان لكل من ساهم في إنجاح المهرجان.

وشارك في الحفل فرقة بدر التمام الفنية التي قدمت وصلات إنشادية فرائحية، كما شارك المنشدون "عبدالله العامري ومحمود الهندي وعبد الله بن كلشات، وهاني بامعبد" بمقطوعات فنية لقيت تفاعلا كبيرا من الجمهور.

وفي ختام السمر استمتع الجمهور الحاضر بأوبريت "الشباب أمل" من تأليف وإخراج الأستاذ حسن أحمد بن عقيل الحامد، الذي أكد على أهمية تربية الأبناء وجسد مكاسب الزواجات الجماعية، خصوصا في ظل الوضع المعيشي الذي تعيشه البلاد.

حضر مراسيم مهرجان الحياة، الوكيل المساعد بوادي حضرموت الأستاذ عبدالهادي التميمي، والمهندس هادي باجبير عضو المجلس المحلي بالمحافظة، ومدير عام مديرية تريم العقيد منصور سالم التميمي، ومدير عام مديرية السوم الأستاذ سليم باشامخه والحبيب العلامة علي المشهور بن محمد بن حفيظ، والمهندس محمد عوض هادي أمين عام المجلس المحلي بتريم، والشيخ عبيد صالح بن كردوس وعدد من أعضاء المجلس المحلي بالمديرية ومدراء المكاتب التنفيذية وعقال الأحياء ومقادمة الحويف والشخصيات الاجتماعية.

ويختتم المهرجان اليوم الاثنين بإقامة مراسيم الفعاليات الخاصة بالنساء بعد تناول وجبة الغداء.

وبزفاف 102 عريسا وعروسة في مهرجان الحياة السادس، تكون دمّون قد زفّت مايقرب من 600 شاب وشابة إلى عش الزوجية خلال ست سنوات على التوالي بدءا من عام 2012 حيث أقيم مهرجان الحياة الأول. 


اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى