الصين تطلق الصاروخ "لونج مارش 5" بنجاح إلى الفضاء

الصين تطلق الصاروخ "لونج مارش 5" بنجاح إلى الفضاء

نجحت الصين اليوم الأحد، فى إطلاق صاروخ "لونج مارش 5"، ثاني صاروخ ناقل ثقيل في البلاد إلي الفضاء، من مركز فضاء ونتشانغ في مقاطعة هاينان بجنوب الصين.

وانطلق الصاروخ إلى الفضاء عند الساعة 11:20 بتوقيت جرينتش، حاملا القمر الصناعي الصيني "شيجيان-18" المخصص للاتصالات، بحسب موقع (NASASpaceFlight) المعني بأخبار الفضاء والفلك.

وأضاف الموقع أن القمر الصناعي "شيجيان-18" سيقوم باختبار العمليات للأقمار الصناعية الصينية الجديدة "دونغفانغ هونغ-5" وتنفيذ التجارب في المدار.

وسيعمل الصاروخ "لونج مارش 5" على اختبار التكنولوجيا الأساسية، وجمع البيانات وتقديم الدعم قبل إطلاق مهمة الاكتشاف القمري الصينية "تشانغ آر -5" في النصف الثاني من العام الجاري.

ويمكن للصاروخ "لونج مارش 5"، الذي يزوده الهيدروجين السائل والكيروسين والأكسجين السائل، أن تصل حمولته إلى 25 طنًا في المدار الأرضي المنخفض، و14 طنًا في المدار المتزامن مع دوران الأرض، أي أكثر بنحو 2.5 ضعف مقارنة مع قدرة الصواريخ الحاملة الحالية.

وسرعت الصين وتيرة برنامجها الفضائي خلال الأعوام الماضية، وتجهز عدة مهام طموحة متزامنة.

وأعلنت بكين خططًا لإطلاق مسبار فضائي لأخذ عينات من القمر والعودة بها إلى كوكب الأرض هذا العام، بينما التحمت أول مركبة فضاء للشحن تطلقها بكين مع مختبر فضائي في أبريل/نيسان الماضي.

ويشمل برنامج الصين الفضائي أيضًا، خططًا لإرسال أول مسبار للجانب المظلم من القمر في 2018، واستكشاف المريخ في عام 2020.

وتتطلع بكين لإنشاء محطة فضاء مأهولة بصفة مستديمة بحلول عام 2022.


اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى