حجة.. سوء التغذية وباء الكوليرا يفتكان ببني حيدان المحابشة

حجة.. سوء التغذية وباء الكوليرا يفتكان ببني حيدان المحابشة الصورة لحالة سوء تغذية و اعداد من المصابين بالكوليرا في المنطقة

سجلت مصادر طبية بمديرية المحابشة وسط محافظة حجة معدلات مرتفعة في سوء التغذية والكوليرا اللذان يفتكان بسكان عزلة بني حيدان ، خاصة بين الاطفال والنساء ، نتيجة سياسات ميليشيات الحوثي وصالح الهمجية التي تسيطر على شؤون المحافظة.

وقالت المصادر في تصريح "للصحوة نت" إن معدلات سوء التغذية بين اطفال ونساء بني حيدان مرتفعة جدا بنوعيه الحاد الوخيم والحاد المتوسط ، مؤكدا بأن عدد الحالات التي تم استقبالها في الوحدة الصحية للمنطقة بلغت 30حالة سوء تغذية حاد وخيم (سام) ، وما يقرب من ١٠٠ حالة سوء تغذية حاد متوسط (مام).

وأوضحت المصادر أن معدل سوء التغذية عند النساء الحوامل والمرضعات مرتفع مصحوب بفقر دم ، منوها الى ان التدخلات الطبية التي تم تقديمها حتى الان لاتزال محدودة ، ولابد من رفد المنطقة بالادوية اللازمة لمواجهة الحالات المصابة وانقاذها من موت محقق.

وتشهد منطقة بني حيدان التابعة لمديرية المحابشة انتشار واسع و متسارع لوباء الكوليرا منذ منتصف يونيو الماضي ، والذي اودى بحياة ١٢ مواطن وأصاب حوالي ٢٥٠ مواطن آخرين ، سبق للصحوة نت تناولها في تقارير سابقة ، والتي لاقت تفاعلا من قبل مؤسسات مجتمعية بادرت اليوم برفد العزلة بكمية من الادوية والمحاليل الطبية لمواجهة الوباء ، فيما سلطات الامر الواقع لاتزال خارج نطاق التغطية.

  

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى