حجة.. وفاة ٢٠ شخصاً من بين ١٦٠٠ حالة إصابة بالكوليرا في المحابشة

حجة.. وفاة ٢٠ شخصاً من بين ١٦٠٠ حالة إصابة بالكوليرا في المحابشة طفلة متوفية بوباء الكوليرا في المحابشة - حجة

أكد مصدر طبي بمديرية المحابشة وسط محافظة حجة بأن وباء الكوليرا أودى بحياة العشرات من بين أكثر من ١٥٠٠ إصابة في مختلف عزل و مناطق المديرية خلال الشهرين الماضيين ، في توسع مخيف للوباء وسط عبث ميليشيات الحوثي وصالح بدعم المنظمات الدولية.

و كشف المصدر في تصريح "للصحوة نت" عن وفاة ٢٠ مواطنا متأثرين بالكوليرا خلال مايو ويونيو الماضيين من بين ١٦٠٠ حالة إصابة واشتباه ، من بين الوفيات ١٢ حالة في عزلة بني حيدان التي أعلنتها صحة المديرية بمنطقة منكوبة نتيجة انتشار الوباء بين سكانها بشكل مخيف ..

وأشار المصدر إلى أن المديرية عانت وتعاني من وباء الكوليرا الذي اجتاحها نهاية العام الماضي ، كأول مديرية بالمحافظة تظهر فيها ، لافتا الى ان ضحاياها في تزايد مستمر ، رغم التدخلات الطبية التي نفذت بدعم من الصحة العالمية الا انها لم تكن كافية ..

إلى ذلك إكدت مصادر محلية بمديرية خيران المحرق وفاة ثلاثة اطفال من بين عشرات الاصابات بالكوليرا في عزلة الدانعي التي يعاني من غياب تام للجهات المعنية ، محذرين من تفاقم الوضع بين سكانها الذي ينذر بكارثة انسانية.

تجدر الإشارة إلى أن ميليشيات الحوثي والمخلوع المسيطرة علي المحافظة قد شكلت غرفة عمليات بمكتب الصحة لاستقبال احصائيات الوفيات والاصابات منذ نهاية رمضان الفائت، مكتفية بذلك دون أن تقدم أي مساعدات طبية للمتضررين، في ‘طار مساعيها للمتاجرة بمعاناة السكان لدى المنظمات الدولية التي تذهب مساعداتها لصالح الميليشيات. 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى