المليشيا تغذي الصراعات القبلية في إب.. جرحى بينهم مدنيون في اشتباكات قبلية

المليشيا تغذي الصراعات القبلية في إب.. جرحى بينهم مدنيون في اشتباكات قبلية

تجددت الاشتباكات المسلحة الخميس بين مسلحين قبليين مدعوم أحدهم من مليشيا الحوثي بمدينة إب وسط اليمن في ظل فوضى وفلتان أمني تشهده المحافظة.

مصادر محلية أفادت بأن اشتباكات مسلحة تجددت مساء الخميس في منطقة الدرب والمجعارة بمديرية المشنة بمدينة إب بين مسلحين تابعين لعارف الجبني ووهيب المفتي ومسلحين من بيت القملي.

وحسب المصادر، لـ"الصحوة نت" فأن مسلحي عارف الجبني والمفتي مدعومين جميعهم من قبل قيادي حوثي وقيادات أخرى تغذي الصراع بين الأسرتين بسبب مشاكل أسرية منذ عامين.

وأشارت المصادر إلى أن مسلحي الجبني والمفتي تمركزوا في منطقة المجعارة ومسلحي بيت القملي من جهة المعقبة وسقط في الاشتباكات عدد من الجرحى بينهم مدنيين.

وأكدت المصادر سقوط جرحى بينهم يحيى هايل أحد المواطنين من فئة المهمشين من موظفي صندوق النظافة والتحسين حيث أصيب بطلقة نارية في بطنة وهو منزله، فيما اخترق الرصاص عدد من المنازل المجاورة.

وقال سكان محليون بأن الاشتباكات استمرت لساعات وتسببت بحالة من الخوف والهلع في أوساط الأطفال والنساء خصوصا وأن مناطق الاشتباكات مناطق سكنية مزدحمة.

ويأتي تجدد الاشتباكات بعد يوم واحد من اشتباكات مسلحة جرت بينهما وسقط فيها جرحى وسط غياب اي دور للأجهزة الأمنية الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

وتعيش إب فوضى وفلتان أمني تشهده المحافظة الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية زادت فيها معدلات القتل والجرائم بشكل شبه يومي. 


اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى