إب.. تسرب المجاري في الحارات يضاعف من زيادة تفشي الكوليرا

إب.. تسرب المجاري في الحارات يضاعف من زيادة تفشي  الكوليرا

اشتكى عدد من المواطنين بمدينة إب من تسرب المجاري في الحارات والطرق العامة وسط إهمال الجهات المعنية والسلطات المحلية الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

 

وقال عدد من المواطنين بأن المجاري تتسرب إلى عدد من الحارات والأحياء السكنية بمديريتي الظهار والمشنة وتزيد من تفشي مرض الكوليرا والذي اجتاح المحافظة نهاية إبريل الماضي.

 

وتحدث عدد من الأهالي بحارتي المعقبة والمقصارة عن وجود بحيرة من المجاري الناقلة لمرض الكوليرا وغيرها من الامراض المعدية في منطقتهم بسبب كسر تعرضت له قصبة المجاري الخاصة بمؤسسة المياة والتي تقع تحت الجسر في السائلة التي تقع في حارة المعقبة والمقصارة وسط مدينة اب.

 

وقال مصدر طبي بأن مثل هذه البحيرات الملوثة تعد من أهم وأبرز الأسباب المؤدية لانتشار وباء مرض الكوليرا والذي تفشى بمدينة إب وبجميع مديريات المحافظة وفتك بأكثر من 170 شخص وإصابة قرابة عشرة ألف مواطن في ظل فساد وإهمال الجهات المعنية في مؤسسة المياه الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

 

ونهبت المليشيا المساعدات الطبية والعلاجية الخاصة بمرض الكوليرا وتحدث المواطنون عن مصادرتها من قبل المليشيا وبيعها في الصيدليات الخاصة وعدم استفادة المرضى منها إلا قلة من المرضى تلقوا المعالجات في مراكز طبية فتحتها بعض المنظمات وهي غير كافية نتيجة الأعداد الكبيرة من المصابين والذين يعانون من الداء وغياب دور الجهات الصحية والسلطات المحلية وتردي الوضع الاقتصادي. 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى