طيران الاحتلال الإسرائيلي يشنّ ثلاث غارات على قطاع غزة فجراً

طيران الاحتلال الإسرائيلي يشنّ ثلاث غارات على قطاع غزة فجراً

شنت طائرات إسرائيلية، فجر اليوم الثلاثاء، ثلاث غارات على مواقع في قطاع غزة، لم تسفر عن وقوع إصابات.

 

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي: إن طائرات سلاح الجو، أغارت على موقعين تابعين لمنظمة حماس في شمال وجنوب قطاع غزة.

 

وأضاف في بيان نشره على حسابه الخاص في موقع "فيسبوك": " تأتي الغارات رداً على إطلاق قذيفة صاروخية تجاه أراضي المجلس الإقليمي (شاعار هانيغيف) مساء أمس".

 

وتابع وفق ما نقلته "الأناضول": "بسبب كونها الحاكم في قطاع غزة، تتحمل منظمة حماس مسؤولية اي محاولة للاعتداء على إسرائيل".

 

وكان الجيش قد أعلن في وقت سابق أن قذيفة صاروخية أطلقت من غزة، سقطت في ساعة متأخرة من مساء أمس الاثنين، على جنوبي إسرائيل، دون أن تُخلف أضراراً أو إصابات.

 

وشن سلاح الجو الإسرائيلي، ثلاث غارات على القطاع، استهدفت اثنتين منها موقعين يتبعان لكتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة "حماس"، غربي مدينة غزة، وشمال مدينة رفح (جنوب).

 

أما الغارة الثالثة؛ فقد طالت أرضاً فارغة، وسط القطاع.

 

وقال الناطق باسم وزارة الصحة بغزة "أشرف القدرة"، في تصريح: إن الغارات لم تسفر عن وقوع إصابات.

 

من جانبها، قالت وزارة الداخلية في غزة، في بيان: إن "الاحتلال الإسرائيلي استهدف بالصواريخ والمدفعية عدداً من الأماكن في أنحاء متفرقة من قطاع غزة، فجر اليوم الثلاثاء، خلّفت أضراراً مادية".

 

بدورها، قالت حركة حماس: إن "زعم الاحتلال الإسرائيلي إطلاق صاروخ من غزة لتبرير ما جرى من تصعيد واستهداف لمواقع المقاومة، لعبةٌ إسرائيلية خطيرة ومكشوفة".

 

وأضاف الناطق باسم الحركة "فوزي برهوم"، في بيان: " نحذّر من التمادي والاستمرار في هذا التصعيد الخطير والقصف أو المساس بأي من أبناء شعبنا". 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى