حجة.. الكوليرا تُبدد فرحة العيد وتودي بحياة أكثر من ٢٠ مواطناً ومئات الإصابات

حجة.. الكوليرا تُبدد فرحة العيد وتودي بحياة أكثر من ٢٠ مواطناً ومئات الإصابات

حوّل انتشار وباء الكوليرا فرحة العيد في عدد من مديريات محافظة حجة الى أحزان ، والذي اودى بحياة اكثر من عشرين مواطنين وأصاب المئات خلال اليومين الاولى لعيد الفطر المبارك ، وسط غياب للجهات المعنية التي تسيطر عليها ميليشيات الحوثي والمخلوع.

ففي مديرية كشر أكد مدير الصحة بالمديرية خالد الزعكري وفاة ٨ مواطنين متأثرين بالكوليرا يوم العيد في مناطق متفرقة ، وسط انتشار واسع للمرض ، موجها نداء استغاثة عاجلة لانقاذ السكان من شبح الوباء القتال ، مشيرا في منشور له علي الفيسبوك بأن (الكوليرا حكاية موت لاتنتهي).

وفي مديرية المحابشة أكدت مصادر طبية وفاة ٩ حالات من بين اكثر من ١٦٠ حالة إصابة بالكوليرا في عزلة بني حيدان خلال العشرات الايام الاخيرة ، فيما توفي اليوم الاثنين مواطن في عزلة بني مجيع متأثرا بالكوليرا ..

وأشارت المصادر الى أن مركز استقبال حالات المصابين بالمديرية يكتض بعشرات المواطنين الذين لم يتمكن المركز من استيعابهم ، وسط انتشار المرض بشكل مخيف في مختلف مناطق المديرية ونقص في الادوية والمحاليل الطبية .

وفي مديرية الشاهل سجلت مصادر طبية حالة وفاه جديدة بسبب الكوليرا يوم امس لمواطن يبلغ من العمر ٥٥ سنة - من ابناء قرية (جانب اليمن) ، والذي تأخر أهله عن إسعافه بعد إصابتة .

وفي مديرية بني العوام افادت مصادر محلية وفاة ٣ مواطنين مصابين بالكوليرا خلال الاسبوع الماضي في عزلة بني القدمي ، لافتين الى انتشار متسارع للمرض بين الاهالي وانعدام الخدمات الطبية ..

وسجلت مصادر مطلعة في عزلة المراحبة بمديرية مبين 70 حالة إصابة بالوباء وأكثر من ١٠٠ حالة اشتباه بالكوليرا خلال يومين نهاية الاسبوع الفائت .

وأكدت مصادر محلية في مديريه بني قيس وفاة خمسة مواطنين وإصابة أكثر من ٣٠٠ حالة في عدد من مناطق المديرية منذ مطلع يونيو الجاري ، مبدين اسفهم من غياب دور السلطة المحلية و الجهات المعنية من هذه الكوارث التي تفتك بالمواطنين.

المصدر| الصحوة نت 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى