ولادة أربعة توأم بعملية قيصرية في مستشفى المنار بإب

ولادة أربعة توأم بعملية قيصرية في مستشفى المنار بإب

ولدت اليوم أم يمنية أربعة توأم بأحد مستشفيات مدينة إب وسط اليمن بعد اجراء عملية قيصرية تكللت بالنجاح. 

مصدر طبي أكد ولادة أم يمنية من محافظة إب لأربعة أطفال ، حيث نجت الدكتورة إيمان أحمد عبدربه العوذلي أخصائية النساء والولادة في إجراء عملية ولادة قيصرية لأم ( 26 عاما ) كانت حامل بأربعة أطفال يوم أمس في مستشفى المنار غرب مدينة إب.

وقالت الدكتورة العوذلي بأن المريضة كانت تعاني من عقم ثانوي وتم إعطائها الأدوية اللازمة بعدها حملت الأم وخلال المتابعة المستمرة لحالة الحمل واتضح في الأسبوع السابع من الحمل بأنها حامل بأربعة أجنة .

وتابعت الدكتورة بأنها تابعت الأم طوال فترة الحمل وظلت المرأة الحامل وزوجها في متابعة الطبيبة من أجل الحفاظ على الأم من مضاعفة زيادة ضغط الرحم وطوال الفترة تم إعطاء الأم المكملات الغذائية والأدوية اللازمة من أجل الحفاظ على صحة الأجنة وكذلك من أجل البقاء فترة أطول في الرحم مع حدوث ولادة مبكرة .

الدكتور مروان الداعري أخصائي طب الأطفال بالمستشفى والمشرف على حالة المواليد الاربعة قال : حالة الأطفال العامة مستقرة، وتجرى لهم حالياً المتابعة الطبية في قسم الحاضنات ، وأكد أنهم يتلقون أعلى درجات الرعاية الصحية مثمنا جهود الطبيبة "العوذلي" أخصائية النساء والولادة في مهامها الطبية والتي لعبت دور هام في الحمل والمتابعة ونجاح العملية القيصرية.

وأشاد مدير عام مستشفى المنار إبراهيم محروس بالجهود الطبية للكادر الطبي خصوصا طبية النساء وطبيب الأطفال مؤكدا الجاهزية العالية التي يتمتع بها كافة الأطباء والفنيين بالمستشفى مطالبا اياهم مواصلة البذل و العطاء والتميز .

يذكر أن العملية تكللت بالنجاح وحالة الام والاطفال مستقرة ومتحسنة . 

المصدر| الصحوة نت

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى