رئيس الوزراء: من يعرقلون عودة كهرباء عدن مرجفون لا يحملون سوى الحقد

رئيس الوزراء: من يعرقلون عودة كهرباء عدن مرجفون لا يحملون سوى الحقد

قال رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر بأن النجاح الأكبر في مهمة الحكومة و الوزارة و المؤسسة العامة الكهرباء هي معرفة المواطنين بأنكم تعملون ليل نهار لإنارة حياتهم، و مرجفون أخرون لا يحملون إلا الحقد و تفجير المحولات الكهربائية و رمي الأسلاك بالخبطات الحديدة كما حدث يوم أمس في الحسوة و قبلها في محطة المنصورة.

وجه رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر بسرعة التفاوض مع شركة موسترلا لإضافة محطة توليد كهربائية جديدة بالمنصورة بمحافظة عدن بقدرة 60 ميجاوات، علاوة على أهمية أعداد و أنزال مناقصة مشروع محطة كهربائية أخرى بقدرة 160 ميجاوات.

جاء ذلك خلال لقائه،اليوم ، في العاصمة المؤقتة عدن بقيادتي وزارة الكهرباء والمؤسسة العامة للكهرباء والذي أستمع إلى شرحاً مفصل من نائب وزير الكهرباء المهندس مبارك التميمي عن سير الأعمال الفنية و نسق التركيب للطاقة المشتراة الـ 100 ميجاوات التي تعاقدت الحكومة مع شركتي باجرش والسعدي لسد العجز الحاصل في الطاقة و التي وصلت الدفعة الاخيرة منها الـب 75 ميجاوات إلى ميناء الحاويا بعدن قبل يومين و يجري حالياً أستكمال اللمسات الاخيرة لربطها في الشبكة الكهربائية العامة.

و أثنى رئيس الوزراء على تفاني موظفي المؤسسة العامة للكهرباء وفِي مقدمتهم مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء مجيب الشعبي و زملائه و المهندسين على تحملهم مشاق و أعباء الأيدي الآثمة التى لا تكاد تتوقف عن أعمالها التخربية الممنهجة لدوافع لا يفهم مغزاها سوء الأضرار بالمصلحة العامة و مضايقة المواطنين.

و شدد بن دغر على تذليل مهام فريق المهندسين الأوكرانيين الذي وصل منها 14 مهندساً لبدء أعمال صيانة محطة الحسوة الحرارية، و من المتوقع أن يصل في الأيام القليلة القادمة 16 أخرين لنفس الغرض بقصد تكثيف و إنجاز مهمة الصيانة في للمحطة في أقصر وقت ممكن. 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى