مدير صحة حجة يتهم مشرف الحوثيين في اسلم بغلق المراكز الصحية في وجه مرضى الكوليرا

مدير صحة حجة يتهم مشرف الحوثيين في اسلم بغلق المراكز الصحية في وجه مرضى الكوليرا

اتهم مدير مكتب الصحة بمحافظة حجة مشرف الحوثيين في مديرية اسلم بعرقلة عمل المرافق الصحية والتسبب في إغلاق المركز الصحي فيها، في الوقت الذي ينهش ابنائها مرض الكوليرا بشكل غير مسبوقة .

 

و كشف مدير الصحة الدكتور ايمن مذكور في منشور له علي صفحته بالفيسبوك ، رصده موقع الصحوة نت ، عن تواطؤ قيادة الحوثيين والسلطة المحلية بالمحافظة مع ما يسمى بمشرف المديرية الذي "يتلذذ بمعاناة المرضى" حد وصفه .

وقال مذكور ( تواصلت مع قيادة المحافظة ومع بعض قيادة انصارالله لكن دون جدوى فلم يبقى بيدي الا ان ابري ذمتي امام الله وامام الناس ممايحدث من قبل هذا المشرف الذي يحتجز المولد الخاص بالمركز الصحي وهذا لا يرضاه عاقل) مشيرا الى أن الفقر والكوليرا ومشرف اسلم قد اجتمعوا على المريض المغلوب على امره في المديرية.

وكانت مصادر طبية في أسلم قد اكدت "للصحوة نت" بأن الكوليرا أودت بحياة أكثر من ٢٠ مواطناً من بين ما يقرب من ٥٠٠ حالة إصابة ، وسط غياب للجهات المعنية ، ويضطر العاملين الصحيين في مركز الظهر الصحي للعمل بامكاناتهم المحدودة تحت اضواء الكشافات اليدوية ، وبتعاون عدد من الخيرين بالمديرية .

إلى ذلك أكدت مصادر مطلعة بمديرية كشر ارتفاع ضحايا الكوليرا في عدد من مناطق المديرية خلال الثلاثة الايام الاخيرة ، والتي أودت بحياة ٤ مواطنين وأصابت العشرات في كل من ( عزله انهم الغرب المقاره ، وبني عثمان ، والطلاحية).

  

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى