الضالع.. مليشيا الحوثي وصالح تنتهك حرمة مسجد الهدى بجبن وتجعل منه مجلس مقيل

الضالع.. مليشيا الحوثي وصالح تنتهك حرمة مسجد الهدى بجبن وتجعل منه مجلس مقيل

أقدمت مليشيا الحوثي والمخلوع صالح في مديرية جبن بمحافظة الضالع يوم أمس الجمعة على الاعتداء على جامع الهدى في مدينة جبن وامتهان قدسيته وذلك عبر القيام بتحويل المسجد إلى مقيل لأتباعها في سابقة خطيرة وانتهاك صارخ للمقدسات وبيوت العبادة.

 

وقال شهود عيان لـ"الصحوة نت" أن المليشيات الإنقلابية التي تسيطر على مدينة جبن ودمت، دعت مساء أمس إلى أمسية رمضانية لأنصارها ولم تجد مكاناً لذلك سوى قاعة الصلاة دونما مراعاة لأي اعتبار لحرمة وقدسية المكان.

وشوهد الحوثيين وأنصارهم وهم يفترشون قاعة المسجد ويمضغون القات وإلى جوارهم قناني المياه والمشروبات الغازية، ويقذفون بأعواد القات على سجاد المسجد، كما لو كانوا في ديوانية أو لوكندة شعبية، لا في بيت عبادة.

هذا ولاقت هذه الواقعة استياء واستنكار واسع في اوساط المواطنين واعتبروها انتهاكات جسية يهتز لها عرش السماء بإعتبارها تستهدف أقدس الأماكن وهي بيوت الله عز وجل.

ويأتي ذلك في ظل الممارسات والاستهداف المنهجي الذي تقوم به جماعة الحوثي وحليفها صالح ضد المساجد ودور القرآن الكريم، سواء بالتفجير والتدمير أو الإساءة إليها بتحويلها إلى مقار وثكنات عسكرية لعناصرها أو معتقلات للخصوم السياسيين. 


اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة

شارع الستين الغربي

الفاكس : 01446785

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى