حجة.. مواجهات مستمرة وغارات بمشاركة الأباتشي في جبهة ميدي

حجة.. مواجهات مستمرة وغارات بمشاركة الأباتشي  في جبهة ميدي

اندلعت اشتباكات ومواجهات عنيفة، بين القوات الحكومية مسنودة بقوات التحالف العربي، ومليشيات الحوثي والمخلوع، في جبهة ميدي وحرض، شمال محافظة حجة، غربي اليمن.

ونقل مراسل «الصحوة نت» عن مصادر ميدانية، قولها: إن اشتباكات ومواجهات ليلية، شهدتها مديرية ميدي الساحلية، في ساعات متأخرة مساء أمس الجمعة، بين قوات الجيش الوطني تساندها وحدات عسكرية سودانية تابعة للتحالف العربي الذي تقوده السعودية، ومليشيا الانقلابيين في أطراف المدينة.

وأضافت المصادر إن قوات الجيش الوطني والتحالف العربي شنت هجمات على مواقع وتحصينات المليشيات الانقلابية في مدينة ميدي الساحلية، واسمرار الاشتباكات والمواجهات في عدة محاور بمحيط واطراف المدينة.

وأشارت المصادر إلى مشاركة مقاتلات الأباتشي التابعة للتحالف ودخولها المعركة، صباح اليوم (فجر) السبت، وتنفيذها عمليات هجومية على تحركات الانقلابيين في الخطوط الأمامية ومناطق الاشتباك.

وأوضحت المصادر إن طائرات التحالف العربي، شنت في وقت سابق، عدة غارات على مواقع المليشيات في جبهتي ميدي وحرض، شمال محافظة حجة، ودمرت أرتل وأطقم عسكرية ومعدات حربية وتعزيزات للانقلابيين في المدينة.

ولم تذكر المصادر تفاصيل عن نتائج المعارك الدائرة حالياً في ميدي، ولا تتوفر تفاصيل عن طبيعة المواجهات، لكن المنطقة تشهد منذ ايام اشتباكات متقطعة وهجمات متكررة بين قوات الشرعية ومليشيا الانقلابيين، حيث تتحصن المليشيات وسط مدينة ميدي، فيما تفرض قوات الجيش والتحالف حصاراً خانقاً على المدينة منذ عدة اسابيع، تشارك في ذلك الحصار طائرات التحالف العربي، التي تصطاد بين الحين والأخر، تعزيزات الانقلابيين القادمة من مديريات حيران وعبس المجاورتان.

وفي معقل الانقلابيين الرئيسي شمال اليمن، شنت طائرات التحالف عدة غارات على مواقع المليشيات وتحركاتهم في عدة بلدات بمحافظة صعدة.

وذكرت مصادر محلية، إن طائرات التحالف استهدفت تحركات ومواقع تمركز المليشيات في منطقة الملاحيظ بمديرية الظاهر، ومنطقة الجعملة بمديرية مجز، ومنطقة مران بمديرية حيدان، ومنطقة كهلان بضواحي مدينة صعدة، التي تحمل اسم المحافظة نفسها.

وكانت مقاتلات التحالف العربي كثفت الأسبوع الماضي، غاراتها الجوية على مواقع وتحركات المليشيات الانقلابية، شمال اليمن، وعلى طول الشريط الحدودي مع السعودية، ما أسفر عن مقتل وجرح العشرات من عناصر الحوثيين والمخلوع، بين القتلى قائد المليشيات في محور باقم ومجز المدعو أبو كرار.

  

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة

شارع الستين الغربي

الفاكس : 01446785

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى