حجة .. مركز الاسهالات المائية بالمحابشة يطلق نداء استغاثة ويعلن عن حالة وفاة جديدة

حجة .. مركز الاسهالات المائية بالمحابشة يطلق نداء استغاثة ويعلن عن حالة وفاة جديدة

وجه مركز الاسهالات الحادة بمستشفى المحابشة وسط محافظة حجة اليوم نداء استغاثة إلى الجهات المعنية والمنظمات الإنسانية بسرعة توفير الأدوية والمستلزمات الطبية الخاصة بمعالجة الحالات المصابة بالكوليرا بالمديرية والمناطق المجاورة .

وقال مدير المستشفى أحمد الشامي في رده على تساءل ناشطين على صفحات الفيسبوك -رصدها موقع الصحوة نت (بأن المركز سجل اليوم حالة وفاة لاحد ابناء مدينة المحابشة متأثرا بالكوليرا ، وان المركز يستقبل بشكل يومي حالات اصابة بالوباء من مختلف مديريات الشرفين) .

وأضاف الشامي ( بدأت المحاليل الوريدية والادوية بالنفاد من المركز ، داعيا الجهات المعنية بالمحافظة والمنظمات الدولية لسرعة رفدهم بالادوية والمحاليل لمواجهة حالات الاصابة بالكوليرا التي تتوافد للمركز بشكل يومي ) ..

وكان ناشطون بالمحابشة قد اثاروا قضية نقص الأدوية وسط تزايد حالات الاصابة بالكوليرا في مختلف مديريات الشرفين ، محذرين من مغبة عدم التجاوب مع نداء الاستغاثة كون الوباء يهدد حياة المواطنين.

وكان قد توفي عشرات المواطنين بالكوليرا واصيب المئات من أبناء المحابشة والمفتاح والشاهل وكحلان الشرف، وسط تدخلات خجولة للجهات المعنية التي تسيطر عليها ميليشيات الحوثي والمخلوع والتي تسببت في إغراق المحافظة في براثن الفقر والمرض. 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى