محافظ عدن يستعرض الوضع الصحي مع مدراء مكاتب المنظمات والهيئات الإغاثية

محافظ عدن يستعرض الوضع الصحي مع مدراء مكاتب المنظمات والهيئات الإغاثية

التقى محافظ عدن عبدالعزيز المفلحي اليوم، مع مدراء مكاتب الأمم المتحدة ‫(أوتشا ، واليونيسف) ومنظمة الصحة العالمية، وبرنامج الغذاء العالمي، وممثل عن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، العاملين في عدن.

 

و استعرض المحافظ الوضع الصحي والإنساني في عدن جرّاء تضرر القطاع الصحي من الحرب التي شنتها الميليشيا الانقلابية.

 

وأشاد بالدور الإيجابي الذي تقدمه المنظمات الأممية والدولية، والهلال الأحمر الإماراتي، ومركز الملك سلمان للإغاثة، ودعمهم للقطاع الصحي والتعليمي والجهود المبذولة في الجانب الإغاثي لتحسين الوضع الإنساني في عدن.

 

وأعرب عن أمله الكبير في قيام المنظمات بتوسيع قاعدة نشاطها، سيّما مع الحالة السيئة التي تشهدها البنية الأساسية في عدن، واستمرار معاناتها من آثار الحرب، والذي انعكست بضررها على الأداء المقدم للمواطنين في مختلف المجالات.

 

ودعا محافظ عدن إلى ضرورة التنسيق بين المنظمات الإغاثية، والجهات المعنية في الجانب الحكومي، وتوحيد الجهود لضمان وصول المعونات إلى مستحقيها.

 

ومن جانبهم تطرق مدراء المنظمات الأممية، والدولي إلى الجهود والدعم المقدم في مختلف المجالات خلال الفترة الماضية، وما سيتم تقديمه مستقبلا، وأبدوا استعدادهم لتعزيز التعاون مع الحكومة في دعم القطاع الصحي في عدن وبقية المحافظات الجنوبية بما يحد من تداعيات وانتشار الأمراض والأوبئة، وتعزيز الأداء الصحي، إضافة إلى استمرار دعمهم لمشاريع التعليم، وحقوق الطفل، والتغذية، والمياه وإصلاح البيئة.

 

حضر اللقاء وكلاء محافظة عدن رشاد شائع، وغسان الزامكي، وخالد الجعميلاني، ووكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الأولية الدكتور علي الوليدي، والوكيل المساعد لوزارة الصحة إشراق السباعي، وعدد من المعنيين في الجانب الحكومي والمنظمات والهيئات الإغاثية. 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة

شارع الستين الغربي

الفاكس : 01446785

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى