قصف جوي وبري شمال حجة واستشهاد جندي سعودي في انفجار لغم بحدود جازان

قصف جوي وبري شمال حجة واستشهاد جندي سعودي في انفجار لغم بحدود جازان

كثفت قوات الجيش الوطني قصفها المدفعي على مواقع وتحركات المليشيات الانقلابية في مديريتي ميدي وحرض، شمال محافظة حجة، تزامن ذلك مع غارات للتحالف استهدفت البلدتين ومواقع أخرى غرب محافظة صعدة.

وذكرت مصادر ميدانية، إن قوات الجيش قصفت بكثافة مواقع المليشيات في مديرية حرض، كما استهدفت تحركاتهم على امتداد الخط الساحلي في مديرية ميدي المجاورة.

وأضافت المصادر إن القصف المدفعي تزامن مع تنفيذ طائرات التحالف العربي، 5 غارات جوية على مواقع تمركز الانقلابيين في مدينتي حرض وميدي، وموقع أخر بمديرية مستبأ وسط محافظة حجة.

وقال موقع الجيش الوطني نقلاً عن مصادر ميدانية، إن قواته قصفت مواقع المليشيات بأكثر من 200قذيفة مدفعية، مشيراً إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى في القصف المدفعي والجوي، وتكبيد المليشيات خسائر كبيرة في العتاد العسكري.

في سياق أخر شنت طائرات التحالف أمس الأربعاء، غارتين على آليات للمليشيات في مديرية الظاهر، غرب محافظة صعدة، بالتزامن مع قصف مدفعي سعودي على طول الشريط الحدودي بين منطقة جازان وبلدات منبه وشدا بالمحافظة ذاتها.

وأعلنت الداخلية السعودية في وقت سابق، استشهاد جندي من قوات حرس الحدود، في انفجار لغم أرضي في محافظة الدائر بمنطقة جازان، هو الثاني في أقل من 24 ساعة في المنطقة ذاتها.

وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية اللواء/منصور التركي بأنه «عند الساعة الواحدة بعد منتصف ليل اليوم(أمس) الأربعاء بالتوقيت المحلي (11:00 تغ)، وأثناء قيام دورية حرس حدود بمهامها بقطاع الدائر بمنطقة جازان، تعرضت لانفجار لغم أرضي».

وأضافت «نتج عن ذلك إصابة وكيل رقيب محمد شامي علي حدادي، واستشهاده إثر وصوله إلى المستشفى».

ولم تحدد الداخلية السعودية مصدر اللغم إلا أن الشريط الحدودي مع اليمن دائمًا ما يشهد حوادث مماثلة جراء الألغام التي زرعتها ميليشيات الحوثي والمخلوع الانقلابية.

وكانت السعودية أعلنت الثلاثاء استشهاد جندي من حرس الحدود في انفجار لغم أرضي في دورية لحرس الحدود في المنطقة ذاتها، كما أعلنت إحباط تهريب أسلحة إلى منطقة جازان، وصد هجومين للمليشيات على مركزي سقام والشرفة بحدود منطقة نجران السعودية.

المصدر| الصحوة نت

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة

شارع الستين الغربي

الفاكس : 01446785

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى