الصليب الأحمر يحذر من وصول المنظومة الصحية في اليمن إلى حافة الانهيار

الصليب الأحمر يحذر من وصول المنظومة الصحية في اليمن إلى حافة الانهيار

حذرت اللجنة الدولية للصليب الاحمر اليوم الأربعاء من تداعيات وصول المنظومة الصحية في اليمن الى حافة الانهيار تزامنا مع تفشي الكوليرا بمعدلات غير مسبوقة.

وأوضحت اللجنة في بيان ان واحدا من كل 200 يمني يشتبه في إصابته بالكوليرا ما دعا اللجنة الى تكثيف جهودها لمواجهة الأزمة وذلك في ظل تعرض منظومة الرعاية الصحية العامة للانهاك الشديد بسبب النزاع الدائر في البلاد وعدم القدرة على توفير الرعاية للسكان.

ونقل البيان عن منسقة الخدمات الصحية للجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن ماريا ديل بيلارباوزا مورينو قولها ان 'انتشار المرض الذي بدأ قبل أكثر من شهر فقط اتخذ منحى متسارعا حيث تم تسجيل أكثر من 5000 حالة اشتباه جديدة يوميا خلال الأسبوع الماضي'.

وأضافت انه 'من المثير للقلق أن الحالات التي يشتبه في إصابتها إصابة شديدة تمثل حاليا نحو نصف إجمالي الحالات وهذا يتجاوز ضعف العدد الذي نلاحظه عادة في أثناء حالات التفشي المماثلة'.

وأشار البيان الى ان بيانات السلطات الصحية في العاصمة صنعاء تشير الى تجاوز عدد الحالات التي يشتبه في إصابتها بالكوليرا في أرجاء البلاد 124 ألف حالة قبل يومين مع تجاوز عدد الذين لقوا حتفهم نتيجة الإصابة بالمرض 900 شخص. 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى