فتح يؤكد وجوب أن تخضع كافة المطارات والموانئ للحكومة الشرعية

فتح يؤكد وجوب أن تخضع كافة المطارات والموانئ للحكومة الشرعية

أكد وزير الإدارة المحلية عبدالرقيب فتح على وجوب ان تخضع كافة المطارات والموانئ للحكومة الشرعية، مجدداً طلب الحكومة اليمنية للمجتمع الدولي بالضغط على المليشيات الانقلابية لتسليم كافة الموانئ والمطارات.

وأوضح أن ميناء عدن على جاهزية تامه لاستقبال كافة المنح والمساعدات الاغاثية المقدمة من الاشقاء والأصدقاء.. لافتا الى اهمية تغيير مسار القوافل والمتجهة الى ميناء الحديدة المسيطر عليه من قبل المليشيات الانقلابية والتي عملت خلال الفترة الماضية على عرقلة تفريغ هذه المساعدات ووضع العراقيل امام وصولها الى مستحقيها.

ودعا المنظمات الاغاثية والانسانية الى استقبال البواخر والسفن المحملة بالمساعدات عن طريق ميناء عدن، كي تسطيع الوصول الى اكبر عدد من المحافظات انطلاقاً من العاصمة المؤقتة عدن.

جاء ذلك في لقائه اليوم مع السفير التركي لدى اليمني ليفنت ايلر عدد من القضايا الثنائية بين البلدين وسبل التعزيز والتعاون بين الحكومة اليمنية وتركيا.

وناقش فتح مع السفير اجراءات استقبال الباخرة التركية التي ستصل الى اليمن خلال الفترة القادمة والتي تحمل عدد من المواد الاغاثية والاجهزة الطبية والكراسي المتحركة.

وثمن فتح الجهود التركية المساندة لليمن في مختلف المجالات، مشيراً الى ان الحكومة والشعب اليمني يقدرون عالياً هذه الجهود والتي تأتي في اطار العلاقات الثنائية المتينة التي تربط البلدين.

من جانبه قال السفير التركي ان هناك بعثة من الصليب الأحمر ستصل الى عدن للترتيب والتنسيق في استقبال الباخرة الاغاثية مجدداً موقف بلاده الداعم للحكومة اليمنية ومتانة العلاقات التي تربط البلدين. 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى