وزير حقوق الإنسان: الحوثيون فجروا 300 مسجدا منذ انقلابهم

وزير حقوق الإنسان: الحوثيون فجروا 300 مسجدا منذ انقلابهم

قال وزير حقوق الإنسان اليمني، محمد عسكر " أن أكثر من 300 مسجدا ودار تحفيظ قرآن تم نسفهم في اليمن، وأكثر من 600 داعية ديني تم اعتقاله أو تعذيبه أو قتله، على يد ميليشيا الحوثي ".

 

وأشار خلال ندوة إقليمية حول الخطاب الحقوقي في مواجهة التطرف " ان الوطن العربي يعيش تطرفين أحدهم سني متمثل في داعش والقاعدة والآخر شيعي متمثلا في حزب الله والحوثيين اللذان جاءتا من الغرف المغلقة، لتحقيق مآربهم السياسية، التي عانت منها الوطن العربي ".

 

وأضاف عسكر "أن مصر تمثل لليمن عمق استراتيجي كبير، والعكس أيضًا في جانب الأمن القومي المصري وأن الحركة الوطنية اليمنية استلهمت ثورة يوليو ، وهو ما جعل اليمن أكثر دولة عربية تأثرت بمصر ".

 

وأوضح "أن ميليشيا الحوثي و صالح انقلبت على مخرجات الحوار الوطني الشامل الذي اتفقت عليها مختلف القوى السياسية وقرر فيه اليمنيون شكل دولتهم".

 

وتابع " أن الميلشيات مارست كل أنواع الانتهاكات في حق أبناء الشعب من القتل والاعتقال والتعذيب وإغلاق الصحف والمواقع الصحفية واعتقال الصحفيين والناشطين الحقوقيين وحصار المدن ومنع دخول الدواء والغذاء لسكانها واستهداف السكان الأمنيين بمختلف أنواع الأسلحة".

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى