حجة.. الكوليرا تجتاح سجن عبس وتودي بحياة مواطن في حيران

حجة.. الكوليرا تجتاح سجن عبس وتودي بحياة مواطن في حيران

أكدت مصادر محلية في مديرية حيران بمحافظة حجة وفاة أول حالة اصابة بمرض الكوليرا الذي اجتاحت معظم مديريات المحافظة نتيجة سياسة الافقار التي تمارسها ميليشيات الحوثي والمخلوع بالمحافظة .

وقالت المصادر في تصريح "للصحوة نت" إن المواطن / شوعي عبده حسيني/ ، توفي في قرية بني حسين ، متأثراً بالكوليرا، كأول حالة وفاة تسجل بالمديرية بسبب الوباء، الذي اصاب العشرات من ابناء المنطقة وسط غياب الخدمات الطبية.

واجتاحت الكوليرا سجن مديرية عبس وأصيب عدد من السجناء بالمرض ، نتيجة سوء النظافة وانتشار المجاري ، وتلوث المياه التي يستخدمونها ، والتي تتعمد ادارة السجن اهمالها ونهب الاعتمادات المالية المخصصة لهذا الشأن.

وحذر مراقبون من مغبة اهمال السجن، وعدم تقديم الخدمات الطبية المصابين من السجناء ، المهددين بالموت المحقق في حال لم يتم الاسراع في اسعافهم وازالة الاسباب التي ادت الانتشار المرض فيما بينهم .

تجدر الاشارة إلى أن انتشار الكوليرا بين سكان حجة اودى بحياة المئات من المواطنين واصاب الالاف خلال اقل من عام، والذي اجتاح المحافظة لأول مرة في تاريخها بعد ان اغرقتهم ميليشيات الحوثي والمخلوع بين براثن الفقر والجوع والاوبئة. 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة

شارع الستين الغربي

الفاكس : 01446785

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى