الجيش يصد هجمات الانقلابيين شمال صعدة واستمرار الاشتباكات غرب البقع

الجيش يصد هجمات الانقلابيين شمال صعدة واستمرار الاشتباكات غرب البقع

أفشلت قوات الجيش الوطني، محاولات تسلل لمليشيا الحوثي والمخلوع، بمديرية باقم، شمال محافظة صعدة، فيما واصلت مقاتلات التحالف العربي غاراتها الجوية على تحركات الانقلابيين ومواقعهم في المحافظة ذاتها، الواقعة شمال اليمن.

واندلعت مواجهات عنيفة، في جبهة علب، بمديرية باقم، بين الانقلابية والقوات الحكومية، إثر محاولة المليشيات التسلل ومهاجمة المناطق المحررة في المديرية، مستخدمين العيارات الثقيلة ومدفعية الهاون والقناصة.

وذكر مصدر ميداني لـ«الصحوة نت» إن وحدات عسكرية من اللواء الخامس حرس حدود واللواء 102 مشاه، المتمركزة شمال صعدة، تمكنت أمس الجمعة، من صد محاولات تسلل وهجمات للمليشيات الانقلابية، استهدفت مواقع محررة قرب جبل شعير بمديرية باقم.

وأوضح المصدر إن مواجهات عنيفة، دارت بين المليشيات المهاجمة، وقوات الجيش الوطني، ما أسفر عن سقوط 20 قتيل من المسلحين المهاجمين، وإصابة آخرين، قبل ان يلوذ من تبقى منهم بالفرار، تاركين جثث قتلاهم وبعض الجرحى خلفهم.

ونفذت طائرات التحالف العربي، فجر اليوم السبت، غارتين جويتين، على تحركات للمليشيات قبالة سلسلة جبال الشعير بمديرية باقم.

وبحسب المصدر فإن القوات الحكومية أفشلت محاولات التسلل وكبدت المليشيات خسائر كبيرة. ولم يتحدث المصدر عن خسائر الجيش الوطني جراء المواجهات.

وكانت طائرات التحالف العربي، شنت عدة غارات جوية على مواقع المليشيات في بلدات رازح وحيدان وكتاف ومنبه والظاهر، تزامنت الغارات مع استمرار القصف المدفعي المتبادل والاشتباكات الدائرة منذ الخميس، بين قوات الجيش الوطني ومليشيا الانقلابيين، في جبهة ثأر صلة، غرب مديرية البقع، شرق محافظة صعدة. 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة

شارع الستين الغربي

الفاكس : 01446785

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى