لحج.. قتلى وجرحى في مواجهات قبلية في طور الباحة

لحج.. قتلى وجرحى في مواجهات قبلية في طور الباحة

لقي أربعة أشخاص ظهر اليوم الجمعة مصرعهم وجرح أربعة آخرون إثر مواجهات عنيفة اندلعت بين قبيلتي ‘‘العطيرة’’ و‘‘المناصرة’’ على خلفية ثار قبلي نشب بين القبيلتين اللذين تنتميان إلى قبائل الصبيحة وسط مديرة طور الباحة.


واندلعت المواجهات العنيفة بين الطرفين على خلفية ثار سابق بين القبيلتين وذلك بعد رفض قبيلة ‘‘العطيرة’’ تسليم أحد أبنائها المتهم بقتل أحد أبناء ‘‘المناصرة’’ وخلفت المواجهات عدداً من القتلى والجرحى والذين وصلوا إلى مستشفى ‘‘ابن خلدون العام’’ بالمديرية حسب شهود عيان.

ويضيف المصدر ذاته لـ‘‘الصحوة نت’’ ؛ أن المواجهات دارت وسط مدينة طور الباحة بين عدد من العناصر المسلحة من القبيلتين مستخدمين الأسلحة الخفيفة في المواجهات على خلفية رفض العطيرة تسليم قتلة الشاب محمد عادل المنصوري الذي ينحدر من قبيلة المناصرة وانتهاء المهلة التي حددها قبيلة القتيل من شأنها تسليم القاتل في المهلة التي انتهت يوم أمسٍ الخميس والتي استمرت أسبوع’’.


هذا ويخيم التوتر على مديرية طور الباحة وسط التحشيد المستمر من القبيلتين وسط دعوات الأهالي عقلاء قبائل الصبيحة بمديرية طور الباحة بإيقاف نزيف الدم بين الأخوة وتوقيف إمدادات كل طرف من أجل خلق جو للتدخل وفرض التهدئة بين الطرفين.

وتشهد طريق طور الباحة الرابط بين محافظة عدن بمحافظة تعز عدد من التقطعات ونصب نقاط الجباية على الخط الإسفلتي أودت بحياة الكثير من المسافرين والتي كان أخرها مقتل أحد أبناء مديرية طور الباحة التي تسببت بمواجهات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.

  

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى