الحكومة تشكل لجنة تحقيق حول تعرض طائرة يمنية لخلل فني أجبرها على الهبوط

الحكومة  تشكل لجنة تحقيق حول تعرض طائرة يمنية لخلل فني أجبرها على الهبوط

بعد دعوات شعبية وشكاوى مستمرة ضد طيران اليمنية.. أصدر رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر قراراً بتشكيل لجنة تحقيق بتوجيهات رئيس الجمهورية حول ما تعرضت له طائرة الإيرباص التابعة للخطوط الجوية اليمنية على خلفية هبوطها الاضطراري بمطار عدن الدولي يوم أمس بعد اقلاعها.

القرار قضى حسب ما ذكرته وكالة "سبأ" بتكليف وزير العدل القاضي جمال محمد عمر رئيسا للجنة وعضوية وزير الاشغال العامة المهندس معين عبدالملك ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني صالح بن نهيد.

القرار أعطى اللجنة الحق في الاستعانة بمن تراه مناسباً لتسهيل مهمتها وعلى كافة الجهات المعنية تسهيل عمل اللجنة كلاً فيما يخصه، ورفع تقريرها خلال 48 ساعة لرئيس الوزراء.

وكان قد نجح قائد طائرة يمنية الخميس من الهبوط الاضطراري بطائرته بمدرج مطار عدن الدولي والتي كانت في طريقها إلى العاصمة المصرية القاهرة وذلك بسبب توقف أحد محركها بعد دقائق من إقلاعها.

وقالت مصادر عمالية في مطار عدن الدولي ؛ ‘‘أن طائرة تابعة لخطوط الجو اليمنية هبطت بمدرج مطار عدن بعد إقلاعها وعلى متنها أكثر من ‘‘180’’ شخص أغلبهم مرضى فيما سارعت فرق الصيانة بالمطار لإصلاح الخلل الفني وألغيت الرحلة التي كان من المقرر أن تتجه إلى القاهرة’’.

هذا وذكرت المصادر ذاتها لـ‘‘الصحوة نت’’ ؛ أن الطائرة التي تعرضت الخميس لخلل في أحد محركاتها هي نفسها كانت رابضة بمدرج المطار لأسبوعين ماضيين بسبب خلل كبير تعرضت له ليتم إدخالها الخدمة من جديد لينكشف الأمر تباعاً بأنها بحاجة إلى مزيد من الصيانة’’.

وتعاني طائرات الخطوط الجوية اليمنية من تهالك واستفحال الخلل الفني في عدد من أسطولها الجوي بسبب عدم توفر الصيانة الدورية _بل_ وانتهاء العمر الافتراضي لها وسط عدم تطوير الشركة ذاتها واستحداث طائرات أخرى لمواكبة الحاجة المأساة لتطوير الملاحة الجوية في اليمن. 

المصدر| الصحوة نت

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى