هبوط اضطراري لطائرة يمنية على متنها ‘‘180’’ مسافراً بسبب خلل فني

هبوط اضطراري لطائرة يمنية على متنها ‘‘180’’ مسافراً بسبب خلل فني

 

نجح قائد طائرة يمنية اليوم الخميس من الهبوط الاضطراري بطائرته بمدرج مطار عدن الدولي والتي كانت في طريقها إلى العاصمة المصرية القاهرة وذلك بسبب توقف أحد محركها بعد دقائق من إقلاعها.

 

وقالت مصادر عمالية في مطار عدن الدولي ؛ ‘‘أن طائرة تابعة لخطوط الجو اليمنية هبطت بمدرج مطار عدن بعد إقلاعها وعلى متنها أكثر من ‘‘180’’ شخص أغلبهم مرضى فيما سارعت فرق الصيانة بالمطار لإصلاح الخلل الفني وألغيت الرحلة التي كان من المقرر أن تتجه إلى القاهرة’’.

 

هذا وذكرت المصادر ذاتها لـ‘‘الصحوة نت’’ ؛ أن الطائرة التي تعرضت اليوم لخلل في أحد محركاتها هي نفسها كانت رابضة بمدرج المطار لأسبوعين ماضيين بسبب خلل كبير تعرضت له ليتم إدخالها الخدمة من جديد لينكشف الأمر تباعاً بأنها بحاجة إلى مزيد من الصيانة’’.

 

هذا وأستنكر الأهالي بمحافظة عدن هذا الإجراء الخطير الذي قد يعرض حياة الناس للخطر بسبب الإهمال وحجم التدهور الذي تتعرض لها طائرات شركة اليمنية المتهالكة ؛ فيما أعطى الإذن بإدخال هذه الطائرة للخدمة في حين لم يتم صيانتها بشكل تام قد يعرض المسئولين للتحقيق طالما الأمر متعلق بأرواح الناس.

 

هذا وتعاني طائرات الخطوط الجوية اليمنية من تهالك واستفحال الخلل الفني في عدد من أسطولها الجوي بسبب عدم توفر الصيانة الدورية _بل_ وانتهاء العمر الافتراضي لها وسط عدم تطوير الشركة ذاتها واستحداث طائرات أخرى لمواكبة الحاجة المأساة لتطوير الملاحة الجوية في اليمن.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى