طيران التحالف يدمر مخزن أسلحة في ضواحي صعدة ويستهدف عربات بالملاحيظ

طيران التحالف يدمر مخزن أسلحة في ضواحي صعدة ويستهدف عربات بالملاحيظ

تمكنت طائرات التحالف العربي، من تدمير مخزن أسلحة وعربات عسكرية، في غارات جوية نفذتها الأربعاء على مواقع وتحركات الانقلابيين، بمحافظة صعدة، شمال البلاد.

وقال مصدر قبلي إن طائرات التحالف العربي، شنت عدة غارات جوية، على مواقع للمليشيات الانقلابية، بمنطقة كهلان، الواقعة بضواحي مدينة صعدة، عاصمة المحافظة التي تحمل الاسم ذاته.

وأضاف المصدر لـ«الصحوة نت» إن انفجارات عنيفة دوت في المنطقة عقب غارات التحالف، يرجح إنها ناجمة عن اشتعال النيران في مخزن أسلحة تابعة للمليشيات الانقلابية بضواحي المدينة.

وتتخذ المليشيات من منطقة كهلان بضواحي مدينة صعدة، مواقع تمركز لمسلحيها ومعسكرات تدريب وتوزيع للمجندين في ما تسمى باللجان الشعبية التابعة للحوثيين.

في غضون ذلك، شنت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات جوية على مواقع تابعة للانقلابيين غرب المحافظة، قرب الشريط الحدودي مع منطقة جازان السعودية.

وذكرت مصادر متطابقة، إن الغارات استهدفت موقعاً للمليشيات وسط مديرية الظاهر، وعربات عسكرية في منطقة الملاحيظ بالمديرية نفسها.

وأوضحت المصادر إن الغارات دمرت عربتين عسكريتين (طقمين) في الملاحيظ، كانا متوجهين إلى مناطق الاشتباك بالحدود السعودية، وعلى متنهما عدد من مسلحي الحوثيين.

وتدور اشتباكات متقطعة منذ يومين، بين القوات المشتركة السعودية المتمركزة بمواقع متقدمة في حدود مناطق الخوبة والغاوية بجازان، والمليشيات الانقلابية، التي تشن هجمات ومحاولات تسلل متكررة على الحدود منطلقة من مديرية الظاهر، غرب محافظة صعدة.

تجدر الاشارة إلى أن مقاتلات التحالف العربي، نفذت مساء الثلاثاء، عدة غارات على مواقع المليشيات في مناطق البرقة وآل سالم بمديرية كتاف والبقع، تزامن ذلك مع اشتباكات متقطعة بين القوات الحكومية والمليشيات الانقلابية في عدة مواقع شمال وشرق المحافظة.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى