مكتب الصحة بتعز يدشن مشروع مكافحة حمى الضنك بدعم مركز الملك سلمان للاغاثة

مكتب الصحة بتعز يدشن مشروع مكافحة حمى الضنك بدعم مركز الملك سلمان للاغاثة

دشن مكتب الصحة والسكان بمحافظة تعز،اليوم ،مشروع مكافحة حمى الضنك بالمحافظة بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة و الأعمال الإنسانية وتنفيذ مؤسسة العون للتنمية.

ويستهدف المشروع الذي حضره وكيل المحافظة المهندس رشاد الاكحلي إقامة العديد من الأنشطة والفعاليات التوعوية بمخاطر حمى الضنك وسبل الوقاية منها و يشمل مختلف مديريات المحافظة.

وعبر مدير عام مكتب الصحة والسكان الدكتور عبد الرحيم السامعي ،عن شكره وتقديره لمركز الملك سلمان للإغاثة و الأعمال الإنسانية على ما يقدمه لمحافظة تعز والمحافظات الأخرى من دعم ومساندة في مختلف الجوانب.

ورافق التدشين دورة تدريبية بالترصد الوبائي والمخبري لحمى الضنك، تركزت في مجملها على توعية و تدريب المشاركين بمخاطر هذا الوباء و طرق التعرف عليه و الوسائل الكفيلة بمواجهته والحد من انتشاره.

حيث تم استعراض الأسباب الرئيسية لحمى الضنك والأعراض المصاحبة وطرق الوقاية منه.

واكد القائمون على الدورة التدريبية أن السبل الكفيلة بمواجهة المرض يعتمد على التوعية الصحية للمجتمع بنشر التوعية و الارشادات الطبية من قبل الجهات المختصة وفقا للتعليمات المتعارف عليها عالميا.

هذا ويهدف المشروع إلى التوعية الصحية بمخاطر المرض وسبل الوقاية والعلاج وأهمية مشاركة المجتمع في الحد من انتشاره عبر سلسلة من الفعاليات والخدمات الصحية على مستوى المديريات والعزل بالمحافظة.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى