إجتماع في عدن لتطوير البنك المركزي تقنياً وتنظيمياً

إجتماع في عدن لتطوير البنك المركزي تقنياً وتنظيمياً

ناقش محافظ البنك المركزي اليمني منصر القعيطي مع مدراء فروع البنك المركزي بالمحافظات المحررة، آليات تطوير المقر الرئيسي للبنك المركزي بالعاصمة المؤقتة عدن تنظيمياً وتقنياً بالاستعانة وبدعم من مؤسسة النقد العربي السعودي SAMA.

 

وتطرق الاجتماع  إلى تطوير آليات التعامل في البنك المركزي اليمني من خلال إدخال أنظمة بنكية ومصرفية حديثة لمواكبة التطورات العالمية، وصدور قرار تشكيل الإدارات المركزي للقيام بمهامها الموكلة إليها عن طريق برنامج عمل متكامل لتحقيق أهداف البنك المركزي.

 

كما تطرق الاجتماع إلى ارتباطات وتعاملات المقر الرئيسي للبنك المركزي اليمني في عدن مع فروعه في المحافظات.

 

 

وأكد على أهمية مواكبة البنك المركزي اليمني للأنظمة البنكية والمصرفية الحديثة على مستوى العالم، وتوسيع دائرة العلاقات الخارجية لنقل البنك إلى مستويات متقدمة ومتطورة تساعده في الخروج من الوضع الحالي المترتب على الحرب.

 

وأشاد القعيطي، بدعم ومساندة مؤسسة النقد العربي السعودي نظير الجهود المبذولة في تطوير البنك المركزي اليمني من خلال تكليف فريق متكامل من مختلف القطاعات وفق برنامج شامل.

 

واستعرض التجارب الناجحة لعدد من الدول المتقدمة في المجالات والأنظمة البنكية والمصرفية،وحث العاملين والموظفين في البنك المركزي على مضاعفة الجهود لتطوير مستوى وأداء العمل والنهوض بمختلف أنشطة البنك المركزي اليمني.

 

ومن جانبهم قدم عدد من مدراء فروع البنك المركزي اليمني بالمحافظات المحررة بعض الملاحظات والمقترحات التي من شانها الإسهام في تطوير المهام والأعمال الإدارية والمالية والتعاملات السارية بين المقر الرئيسي للبنك المركزي وفروعه في المحافظات.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى