حميد الأحمر يندد بتصعيد قوات الاحتلال انتهاكاتها ضد الفلسطينيين في القدس

حميد الأحمر يندد بتصعيد  قوات الاحتلال انتهاكاتها ضد الفلسطينيين في القدس


  أكد رئيس رابطة "برلمانيون لأجل القدس" حميد الأحمر، إن القدس مهد الرسالات والحضارات وتقدست مكانتها في الكتب السماوية الثلاث .


وهاجم "الأحمر" قوات الاحتلال الإسرائيلي وممارستها في القدس، وقال إنها شردت أهلها الشرعيين وصادرت البيوت والممتلكات واعتقلت نواب القدس وأبعدتهم عن مدينتهم.

 

جاء ذلك في تصريح لوكالة "الأناضول" على هامش مؤتمر برلمانيون لأجل القدس الذي اقيم في اسطنبول بحضور الرئيس التركي رجب طيب اردوغان.

 

وندد الأحمر بالتصعيد من قبل قوات الاحتلال ضد ابناء القدس وحرمان أهالي القدس من أداء العبادة ومنع بعضهم من الوصول إلى الحرم القدسي الشريف، مشيداً بصمود أهالي القدس ومواصلتهم النضال ضد الاحتلال في وجه محاولات تقسيم القدس.

 

وكان قد قال حميد الأحمر في كلمة له أمس الثلاثاء في مؤتمر برلمانيون لاجل القدس انه وأمام الانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة في القدس وعجز المجتمع الدولي على وقفها، تداعت ثلة من البرلمانيين تمثل الشعوب الحرة، يؤمنون بعدالة القضية الفلسطينية ورمزية القدس، لتأسيس الرابطة؛ لتكون منبرا برلمانيا عالميا حرا" لتسلط الضوء على قضايا القدس والانتهاكات التي تتعرض لها.

 

وأضاف: أن المؤسسين أجمعوا أن تكون اسطنبول مقرا للرابطة"، لافتا إلى أن الرابطة تحظى بدعم من المؤسسات الرسمية التركية، وخاصة البرلمان.

 

"الأحمر" لفت إلى أن المؤتمر يتزامن مع "اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، الذي أقرته الأمم المتحدة؛ حيث يعقد المؤتمر الأول بمشاركة واسعة من حوالي 40 دولة، يتصدرهم نخبة من رؤساء البرلمانات ونوابهم".

 

وأعرب عن أمله في أن "يشهد المؤتمر حوارا (بين المشاركين فيه) عن سبل دعم الفلسطينين، والانتصار للقدس، عبر التحرك في برلماناتهم، والمحافل البرلمانية العالمية".

وعقدت "رابطة برلمانيون لأجل القدس"، في مدينة اسطنبول، مؤتمرها التأسيسي في أكتوبر/تشرين أول 2015، بمشاركة 150 برلمانيا يمثلون 30 بلدا؛ بهدف "تنسيق العمل بين البرلمانيين وصولا إلى إعادة توجيه البوصلة لخدمة القدس والقضية الفلسطينية، سعيا لخطط عملية يتم تنسيقها بين البرلمانات والحكومات لنصرة قضية القدس وفلسطين بشكل مستمر"، حسب البيان التأسيسي.

 

المصدر | الصحوة نت

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى