بعد تورطه بتعذيبهم.. صحفيون يستنكرون مشاركة "المرتضى" في مفاوضات مسقط

بعد تورطه بتعذيبهم..  صحفيون يستنكرون مشاركة "المرتضى" في مفاوضات مسقط

 

وجه صحفيون محررون من سجون مليشيا الحوثي الإرهابية رسالة احتجاجية إلى المبعوث الأممي هانس غروندبرغ ونائبه سرحد فتاح، وذلك على خلفية استمرار مشاركة المدعو عبدالقادر المرتضى في المفاوضات بشأن ملف الأسرى والمختطفين المقرر انطلاقها في مسقط.

وتنطلق المفاوضات بشأن الأسرى والمختطفين غداً الأحد في مسقط بين مليشيا الحوثي والوفد الحكومي، وتستمر حتى الخامس من الشهر المقبل.

 وقال الصحفيون الأربعة المحررون من سجون الحوثي في الرسالة التي أطلع عليها محرر "الصحوة نت"، "لقد صُدمنا من استمرار مشاركة "المرتضى" بصفته رئيس وفد الحوثيين في مفاوضات الأسرى، بعد تورطه المباشر بالإشراف على تعذيبنا خلال فترة اختطافنا في سجون جماعته المصنفة على قائمة الإرهاب، من قبل نائبه مراد قاسم أبو حسين وأشقائه ومساعديه في إدارة السجن.

وكان قد أدان تقرير فريق الخبراء المعني باليمن عبدالقادر المرتضى في الملحق رقم 80 بجرائم تعذيب المختطفين.

ودعا الصحفيون الأربعة (عبد الخالق عمران وتوفيق المنصوري وحارث حميد و أكرم الوليدي) إلى إدانة المرتضى على تلك الجرائم وانصاف الضحايا.

وطالب الصحفيون باتخاذ الإجراءات اللازمة التي تحتمها المسؤولية الإنسانية وفق القوانين والمعاهدات الدولية.

وانتقد الصحفيون مشاركة  المرتضى عوضًا عن أي إجراء آخر يمكن أن يمثل تشجيعًا لهكذا سلوك استمرأ وما زال في ممارسته المدعو عبدالقادر المرتضى، ما يعني تحفيزه على الاستمرار في ارتكاب تلك الجرائم والانتهاكات الممنهجة التي يمارسها بحق المختطفين في سجون جماعته، وبالتالي إفلاته من العقاب الذي يشدد عليه، في مثل هذه الحالة.

 وجاء في الرسالة "إن قبولكم بمشاركة المرتضى هو بمثابة تخلٍ عن مسؤوليتكم الأخلاقية والقانونية، وانحياز مفزع ضد الضحايا الذين يحتم الانتصار لقضيتهم الحقوقية والإنسانية رفض مشاركته في مفاوضات الأسرى والمختطفين، بما في ذلك الجولة المرتقبة في العاصمة العُمانية مسقط".

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2023 م

الى الأعلى