بن حبتور يوجه بتملك قيادات حوثية أراضي في إب مملوكة لمواطنين

بن حبتور يوجه بتملك قيادات حوثية أراضي في إب مملوكة لمواطنين

 

أصدر رئيس حكومة الانقلاب "عبدالعزيز بن حبتور"، توجيهاً إلى رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني، بمنح 6 قيادات حوثية قطعة أرض في محافظة إب، وسط اليمن.

 

ووجه بن حبتور عطفاً على طلب تقدم به وزير الأشغال العامة في حكومة الإنقلابيين "غالب عبدالله مطلب"، طالب فيه الوزير منح 200 قصبة من أراضي الأملاك العامة في محافظة إب.

 

وحدد الطلب التوجيه إلى رئيس فرع الهيئة العامة للأراضي في المحافظة، بتمليك كلاً من (غسان عبدالله الدهمي، عبدالسلام أحمد علي محسن، علي محمد صالح البركيني، حسن صالح الصبحي، محمد محمد الرفاعي، عبدالخالق عبدالله زيد المتوكل"، 200 قصبة من أراضي "جبل مريش"شمال خط الثلاثين.

 

وبحسب المذكرة المقدمة من الوزير فإن ما أسماها الجهود التي يبذلها المذكورين في هذه المرحلة، أسباب كافيه لمنحهم هذه الأراضي.

 

يذكر بأن وكيل محافظة مأرب المعين من الانقلابيين"ناصر الشندقي" سبق وأن قام بالشروع بالبناء في ذات الموقع في نهاية ابريل الفائت متحججاً بحوزته توجيهات تمليك من قيادات عليا في حكومة الانقلابيين والسلطات المحلية في المحافظة.

 

مصادر خاصة أفادت بأن جزء من أراضي الجبل أراضي أملاك خاصة لمواطنين ويمتلكون وثائق شرعية في ذلك ، وأن توجيهات كهذه تؤدي إلى مواجهات مباشرة بين المواطنين والقيادات الحوثية التي تم تمليكها هذه الأراضي بتوجيهات من سلطات الانقلاب.

 

وتشهد محافظة إب الخاضعة لسلطات الانقلابيين عمليات نهب واسعة لأراضي الدولة وأراضي الأوقاف وتمليكها لقيادات حوثية من خارج المحافظة وأخرى موالية للحوثيين من داخل المحافظة.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى