المخلافي يبحث مع ابو الغيط موقف الحكومة وتأييدها لمقترحات ولد الشيخ

المخلافي يبحث مع ابو الغيط موقف الحكومة وتأييدها لمقترحات ولد الشيخ

تلقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبد الملك المخلافي اليوم إتصالاً هاتفياً من أمين عام جامعة الدول العربية احمد ابو الغيط.

جرى خلال الإتصال مناقشة الوضع في اليمن وكذا الأوضاع على الساحة الوطنية وجهود الحكومة اليمنية لإحلال السلام وإنهاء الانقلاب وإعلان الحكومة اليمنية تأييدها لمقترحات مبعوث الأمين العام للامم المتحدة الى اليمن إسماعيل ولد الشيخ احمد بتسليم ميناء الحديدة وما يتصل بآلية تحصيل الموارد وصرف مرتبات موظفي الدولة وحيث أبدت الحكومة إستعدادها الكامل لمناقشة تفاصيل هذه المقترحات على ضوء المشاورات التي رعتها الامم المتحده العام الماضي بدولة الكويت الشقيق والتي وافقت عليها الحكومة اليمنية .

وخلال الاتصال ثمن الأمين العام للجامعة العربية موقف الحكومة اليمنية الايجابي من دعوات السلام التي دعت اليها الامم المتحدة وموفد الأمين العام للامم المتحدة الى اليمن.. معرباً عن دعم الجامعة العربية لجهود المبعوث الاممي للوصول لتسوية سياسية على أساس المرجعيات الثلاث..مؤكدا ان الجامعة العربية ستعمل كل ما من شأنه ان يسهم في تقديم العون والمساعدة للشعب اليمني ويحقق طموحات ومصالح كافة أبناء الشعب اليمني في الأمن والسلام والاستقرار.

واكد ابو الغيط على استمرار دعم الجامعة العربية للجمهورية اليمنية ووحدة الموقف العربي تجاه اليمن واستقرارها وامنها ووحدتها وسلامة اراضيها الوطنية ورفض التدخلات والأنشطة التوسعية الإقليمية الإيرانية التي تستهدف زعزعة الاستقرار في الدول العربية . 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى