رئيس الوزراء يشيد بتضحيات قبائل الصبيحة في سبيل الدفاع عن الوطن

رئيس الوزراء يشيد بتضحيات قبائل الصبيحة في سبيل الدفاع عن الوطن

 

اشاد رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر بالتضحيات الكبيرة التي قدمها قبائل الصبيحة في سبيل الدفاع عن الوطن من المليشيا الانقلابية.

 

جاء ذلك خلال لقائة ،اليوم، بعد من مشايخ وقادة المقاومة من أبناء الصبيحة بحضور محافظ محافظة عدن عبدالعزيز المفلحي.

 

وقال رئيس الوزراء "ان الحكومة تحملت مسؤوليات جسيمة ،وورثت مؤسسات مدمرة في العاصمة الموقتة عدن وذلك نتيجة آثار الحرب العبثية التي فرضتها المليشيا الانقلابية وممارستها سياسات مركزية خاطئة".

 

وشدد بن دغر على ضرورة وحدة الصف وتوحيد الرؤى لمواجهة التحديات الكبيرة التي تقف أمام تقدم الحكومة نحو التنمية والاعمار..مشيراً الى انه لامخرج لليمن من الازمة الراهنة إلا من خلال الرجوع الى المرجعيات الاساسية المتمثّلة في المبادرة الخليجية والياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن ٢٢١٦..مؤكدا ان مستقبل اليمن الآمن والمستقر لن يكون الا من خلال دعم الدولة الاتحادية المكونة من ستة أقاليم.

 

ونوه رئيس الوزراء على ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 والعمل على إطلاق الأسرى وعلى رأسهم وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي وناصر منصور وفيصل رجب.

 

واشار رئيس الوزراء الى أن محافظة عدن محظوظة بالمحافظ الجديد كونه يتميز بامتلاكه خبرة ووعي سياسي،قائلا "ثقتنا فيه وكل المخلصين كبيرة في تجاوز المرحلة الراهنة".

 

من جهته ،أكد محافظ عدن عبدالعزيز المفلحي أنه و قيادة السلطة المحلية بالمحافظة يبذلون جهودا كبيرة لحل أزمة انقطاع الكهرباء..مشيراً الى ان العمل جاري لادخال الـ ١٠٠ ميجاوات المشتراه الى نطاق العمل وبشكل مستمر كما سيتم خلال الأيام القليلة القادمة ادخال ٣٠ ميجاوات٠

 

هذا وقد استمع رئيس الوزراء إلى عدد من كلمات أبناء الصبيحة اشارت في مجملها إلى الوقوف إلى جانب السلطة الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية حتى تحرير ماتبقى من المحافظات التي تحت سيطرة الانقلابين..مطالبين الحكومة بالاهتمام بأسر الشهداء والجرحى.

هذا وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة تولي أسر الشهداء والجرحى اهتمام كبير..موجهاً وزارة الصحة بسرعة علاج الجرحى. 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى