ألمانيا..التعريف بمطار إسطنبول الجديد في منتدى النقل الدولي

ألمانيا..التعريف بمطار إسطنبول الجديد في منتدى النقل الدولي

شهد منتدى النقل الدولي المنعقد حاليًا في ألمانيا بمشاركة وزراء 57 دولة، تعريفًا بمطار إسطنبول الدولي الجاري تشييده في الوقت الراهن، قدمته الشركة المسؤولة عن عمليات الإنشاء.

وبحسب بيان صادر عن الشركة، تحدث مديرها التنفيذي، يوسف أقتشاء أوغلو خلال فعاليات المنتدى، ونقل للحضور أبعاد المشروع بكافة تفاصيله، وما سيحدثه من تأثير كبير على قطاع النقل بعد الانتهاء منه.

وأوضح المتحدث أن المرحلة الأولى من المطار تنتهي العام المقبل، لافتًا أنه سيخدم 90 مليون مسافر سنويًا، ويوفر 100 ألف فرصة عمل، تصل إلى 225 ألفًا فرصة مباشرة وغير مباشرة بحلول 2025، وأنه سيسهم بنسبة 4.9% في الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.

وسيلعب المطار دورا مهما في تحقيق تركيا أهدافها الاقتصادية المتمثلة بالدخول إلى قائمة أكبر 10 اقتصاديات في العالم بحلول 2023.

يذكر أن اسطنبول تضم حاليا مطارين، أحدهما مطار "أتاتورك" في الشطر الأوروبي، والآخر "صبيحة غوكجن" في الشطر الآسيوي، ومن المنتظر أن يكون المطار الثالث، (في الجزء الأوروبي) أكبر مطار في العالم عند استكماله.

تجدر الإشارة أن الوزراء المشاركين في المنتدى، أصدروا بيانا مشتركا، اليوم، دعوا فيه لمراعاة بنود اتفاقية باريس للتغيير المناخي، وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

ولفت البيان الانتباه إلى مشروعات البنية التحتية عالية المستوى التي توفر مواصلات آمنة وفعالة وتراعي المعايير البيئية في الوقت نفسه.

ويعتبر اتفاق باريس للمناخ أول اتفاق دولي شامل حول حماية المناخ، تم التوصل إليه في 12 ديسمبر/ كانون أول 2015، في باريس، بعد مفاوضات طويلة بين ممثلي 195 دولة.

ودخل الاتفاق حيز التنفيذ في 4 نوفمبر/ تشرين ثان 2016، بعد موافقة كل الدول عليه وضمنها الولايات المتحدة في عهد الرئيس السابق باراك أوباما.

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى