برنت يصعد بعد تصريحات عراقية إيجابية بشأن توافق "أوبك"

برنت يصعد بعد تصريحات عراقية إيجابية بشأن توافق "أوبك"

صعدت أسعار خام برنت في تعاملات اليوم الأربعاء، بنسبة 1.7% في أعقات خروج تصريحات من مندوب العراق لدى منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" اليوم لوسائل إعلام، أبدى فيها تفاؤله حيال توصل المنظمة لتوافق بشأن حجم الإنتاج.

ويجتمع خلال وقت لاحق اليوم في العاصمة النمساوية فيينا، وزراء النفط والطاقة في "أوبك" للتباحث حول تطورات أسعار النفط الخام، ومحاولة التوصل لاتفاق خفض الإنتاج بين الدول الأعضاء، لإعادة الاستقرار لأسواق النفط العالمية.

وتوصل الأعضاء في "أوبك" (تضم 14 عضواً ويشكل إنتاجهم نحو ثلث الإنتاج العالمي من النفط)، إلى تفاهمات في 28 سبتمبر/ أيلول الماضي بالجزائر، لخفض الإنتاج إلى 32.5 - 33 مليون برميل يومياً، بدلاً من 33.8 مليون برميل فعلية.

وبحلول الساعة (07:06 تغ) صعدت أسعار خام القياس العالمي مزيج برنت تسليم يناير/ كانون ثاني، بنسبة 1.7% إلى 48.12 دولاراً، ارتفاعاً من أسعار إغلاق الثلاثاء البالغة 47.32 دولار.

ويتوقع متعاملون تقلبات في أسعار الخام، في تداولات اليوم، لحين ظهور معلومات من داخل اجتماع أوبك، تفيد بالتوصل لاتفاق خفض الإنتاج أو تثبيته، من عدمه.

وكان تقرير وكالة الطاقة الدولية الصادر منتصف الشهر الجاري، أشار إلى أن اجتماع اليوم سيحدد مستقبل أسعار النفط الخام، خلال العام المقبل 2017. 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى