إصلاح حضرموت يدين محاولات زعزعة الأمن في مدن الوادي ويدعو لإسناد الدولة "بيان"

إصلاح حضرموت يدين محاولات زعزعة الأمن في مدن الوادي ويدعو لإسناد الدولة "بيان"

دان التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة حضرموت شرقي اليمن، اليوم الجمعة، ما وصفها بالانقطاعات الكارثية للتيار الكهربائي ومحاولات زعزعة الأمن في مديريات الوادي.

وقال إصلاح حضرموت، في بيان تقلى موقع "الصحوة نت" نسخة منه إنه تابع مجريات الأحداث الجارية وما يعانيه أبناء وادي حضرموت جراء العقاب الجماعي عبر الانقطاعات الكارثية للتيار الكهربائي لمديريات وادي حضرموت وذلك مع بداية شهر رمضان المبارك.

وتشهد مديريات وادي حضرموت، انقطاعات طويلة للتيار الكهربائي عقب إيقاف المحطة الغازية (تنتج 38 ميجاوات) من قبل شركة الجزيرة بحجة مستحقات مالية، فيما تقول السلطات المحلية أنها أبرمت اتفاق العام الماضي في ظل الأزمة التي تمر بها البلاد تقضي بدفع 30 مليون ريال يمني لشركة الجزيرة شهرياً، إلا أن الشركة تنصلت من الاتفاق، عقب وصول مولدات حكومية.

وتطالب شركة الجزيرة الحكومة اليمنية بدفع65 مليون دولار، كمستحقات مالية لها.

وأوضح إصلاح حضرموت، أن المتسببين لم يحترموا قدسية هذا الشهر الكريم ولم يحترموا فيه المواثيق، مشيراُ إلى أنه وفي خضم هذا المشهد المأساوي شهدت مدينة سيئون الأربعاء الماضي محاولات لزعزعة الأمن والاستقرار بإلقاء عدد من العبوات الناسفة والتي تمكن أبطال الجيش والأمن من التعامل معها .

ولفت إصلاح حضرموت أنه "يدين بأشد عبارات الإدانة والإستنكار هذه الاعمال المشينة والتي يهدف من ورائها إظهار عجز وضعف السلطة المحلية في القيام بواجباتها ومهامها تجاه المواطن وزرع القلاقل دون النظر الى الجهود الجبارة التي تقوم بها السلطة في المحافظة ساحلا وواديا في تطبيع الحياة والقيام بمواجهة الاعمال الإرهابية والتخريبية والتي تستهدف زعزعة وسكينة. امن المواطن واستقراره في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد".

وجدد الإصلاح تأكيده على موقفه المبدئي الرافض للعنف والإرهاب بكل أشكاله وأنواع،ه داعيا المجتمع إلى التكاتف والتعاضد وأن يكون شريكاً فاعلاً لإسناد أجهزة الدولة ومنها قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ساحلا وواديا والمؤسسات التابعة للحكومة الشرعية.

وأهاب إصلاح حضرموت بجماهير الشعب إلى الوقوف صفاً واحداً لاستعادة الدولة واسقاط الانقلاب على الشرعية ورفع الظلم وأخذ الحقوق وفق القانون وعدم الانصياع الى أي دعوات هدامة أو الانجرار إلى المهاترات وخلق الفوضى التي تصب في مصلحة الانقلابيين .

ورفع في ختام بيانه التهاني لأبناء المحافظة واليمن بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، سائلاً الله بأن يجعله شهر خير ورحمة ومغفرة .

نص البيان

 

تابع التجمع اليمني للإصلاح محافظة حضرموت مجريات الأحداث الجارية وما يعانيه أبناء وادي حضرموت جراء العقاب الجماعي عبر الانقطاعات الكارثية للتيار الكهربائي لمديريات وادي حضرموت وذلك مع بداية شهر رمضان المبارك الذي قال الله عزوجل عنه : (شهر رمضان الذي انزل فيه القران هدىًِ للناس وبينات من الهدى والفرقان.... )..فلم تحترم قدسية هذا الشهر الكريم ولم تحترم فيه المواثيق وكان الانتقام من أبناء هذا الوادي المسالم المنعم بالهدوء والاستقرار سيد الموقف وهو ديدن النفوس المريضة التي لا يؤثر فيها وازع من ضمير ولا رادع من دين. وفي خضم هذا المشهد المأساوي شهدت مدينة سيئون محاولات لزعزعة الأمن والاستقرار بالقاء عدد من العبوات الناسفة والتي تمكن أبطال الجيش والأمن من التعامل معها .

وامام هذا الوقائع

يدين التجمع اليمني للإصلاح محافظة حضرموت بأشد عبارات الإدانة والإستنكار هذه الاعمال المشينة والتي يهدف من ورائها إظهار عجز وضعف السلطة المحلية في القيام بواجباتها ومهامها تجاه المواطن وزرع القلاقل دون النظر الى الجهود الجبارة التي تقوم بها السلطه في المحافظة ساحلا وواديا في تطبيع الحياة والقيام بمواجهة الاعمال الإرهابية والتخريبية والتي تستهدف زعزعة وسكينة. امن المواطن واستقراره في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

 

ويجدد التجمع اليمني للإصلاح تأكيده على موقفه المبدئي الرافض للعنف والإرهاب بكل أشكاله وأنواعه داعيا المجتمع إلى التكاتف والتعاضد وأن يكون شريكاً فاعلاً لإسناد أجهزة الدولة ومنها قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ساحلا وواديا والمؤسسات التابعة للحكومة الشرعية...

ويهيب التجمع اليمني للإصلاح بحضرموت بجماهير الشعب الى الوقوف صفاً واحداً لاستعادة الدولة واسقاط الانقلاب على الشرعية ورفع الظلم واخذ الحقوق وفق القانون وعدم الانصياع الى أي دعوات هدامة أوالانجرار الى المهاترات وخلق الفوضى التي تصب في مصلحة الانقلابيين .

 

كما يرفع التجمع اليمني للإصلاح لأبناء المحافظة واليمن أطيب التهاني والتبريكات بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك جعله الله شهر خير ورحمة ومغفرة .

التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة حضرموت ...

 

الجمعة 7رمضان 1438هـ الموافق 2 يونيو 2017م 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى