الكوليرا تواصل اجتياحها لسكان الشرفين بحجة وتودي بحياة طفلة في الشاهل

الكوليرا تواصل اجتياحها لسكان الشرفين بحجة وتودي بحياة طفلة في الشاهل الطفلة زبران المتوفية بوباء الكوليرا

تتواصل ضحايا الكوليرا يوما بعد آخر المديريات الشرفين وسط محافظة حجة في ظل انعدام للادوية والمسلزمات الطبية اللازمة التي تسيطر عليها ميليشيات الحوثي والمخلوع .

واكدت مصادر طبية "للصحوة نت" بان الكوليرا اودت مساء امس بحياة الطفلة / حياة زبران (سنتان) من ابناء عزلة الأمرور مديرية الشاهل ، والتي استقبلها مركز معالجة الاسهالات الحادة بمستشفى المحابشة وقد فارقت الحياة .

يأتي ذلك وسط شكاوى أبناء الشاهل من غياب تام للجهات الصحية، إلى جانب مناشدات اطلقها مركز معالجة الاسهالات بالمحابشة مركز مديريات الشرفين الليلة لرفده بالأدوية اللازمة اثر عودة انتشار الوباء بين السكان والذي سجل اكثر من ١٠٠ حالة اصابة خلال اليومين الماضيين.

الى ذلك أكد مصادر طبية بالمحابشة وصول فريق من فرع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف (وحدة طوارئ المياه والإصلاح البيئي) بغرض تقديم عدة مساهمات للحد من انتشار وباء الكوليرا بالمديرية .

واضافت المصادر بأن الفريق قد قام بزيارة لمنطقة الزيح اطلع خلالها على آبار مياه الشرب ، وكلف شخصين من أبناء المنطقة لبدء كلورة المياه ( من منزل إلى منزل) وكذا نشر التوعية اللازمة للحد من إنتشار الوباء ، كخطوة احترازية لحماية الاهالي من الانتشار السريع الكوليرا فيما بينهم.

  

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى