وزير الأوقاف: الميلشيات تتعدى على حرمة المساجد وتمنع الناس من الصلاة

وزير الأوقاف: الميلشيات تتعدى على حرمة المساجد وتمنع الناس من الصلاة

استنكرت وزارة الأوقاف والإرشاد انتهاكات مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، بحق المساجد ودور العبادة في عدد من المحافظات التي لا تزال تحت سيطرتهم

 

وقال الوزير عطية في تصريح نقلته وكالة "سبأ" أن ما تقوم به المليشيا في منع أداء صلاة التراويح في المساجد، والاعتداء على المواطنين وإخراجهم بقوة السلاح من المساجد، واختطاف العديد منهم، أعمال تتنافى مع تعاليم الإسلام الحنيف، وتتعدى على حرمة المساجد.

 

وأضاف "ان المليشيا مستمرة في انتهاك حرمة المساجد، وتمزيق النسيج الاجتماعي والتعايش الذي عرفته اليمن منذ أكثر من ألف سنة".

 

وأشار عطية "أن المليشيا عملت على حرف رسالة المسجد، وربطها بالمراجع الإيرانية التي تحاول فرضها على الشعب اليمني، وبث أفكارهم المنحرفة التي لا تستقيم مع تعاليم الإسلام الحنيف والاعتدال والوسطية".

 

وأوضح " أن هذه الأفكار تدعو إلى الخراب بدلا عن البناء، والى التناحر بدلا عن التلاحم، والى الفرقة بدلا من الإجماع".

 

وحذر الوزير عطية من مغبة الاستمرار في فرض هذه الأفكار الدخيلة على مجتمعنا والتي لا يقبلها المواطنون، ولفت الى سمو رسالة المسجد، باعتباره جامعة لكل المسلمين، داعيا الى النأي بالمساجد عن الصراعات المناطقية والمذهبية والحزبية.

 

 

يذكر أن المليشيا فجرت وقصفت ونهبت 750 مسجداً، واختطفت 150 من أئمة وخطباء المساجد في عدداً من المحافظات، وعملت خلال الأيام الماضية ومنذ دخول شهر رمضان على منع صلاة التراويح وإغلاق مكبرات الصوت في عدد من المساجد بصنعاء.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى