الجيش اليمني يضبط صواريخ حرارية في منازل بحضرموت

الجيش اليمني يضبط صواريخ حرارية في منازل بحضرموت

ضبط الجيش اليمني، ضبط صواريخ حرارية، في عملية مداهمة لعدد من المنازل بمديرية دوعن بمحافظة حضرموت شرقي البلاد.

وقالت قيادة المنطقة العسكرية الثانية، الواقع مقدرها بمديرية المكلا عاصمة حضرموت، في بيان نشرته اليوم الخميس، على صفحتها الرسمية على الفيس بوك، إن "قوات النخبة الحضرمية (تابعة لها) نفذت أمس الأربعاء، عملية مداهمة لعدد من البيوت المشتبه بها في مديرية دوعن".

وأوضحت أن "قواتها ضبطت صواريخ حرارية في بعض المنازل، واعتقلت ملاكها والمتعاطفين والمتورطين في التعامل مع العناصر الإرهابية (لم يحدد عددهم)".

وشكر العقيد منير التميمي قائد الكتيبة الخاصة لقوات النخبة الحضرمية، أهالي دوعن على تعاونهم مع قوات الجيش، طالباً منهم المزيد من المشاركة والفاعلة والإبلاغ عن أي تحركات للعناصر الإرهابية.

وفي 8 مايو/ أيار الماضي، أعلن الجيش اليمني، حالة الطوارئ ومنع التجوال، في مديرية دوعن، بالتزامن مع وصول تعزيزات عسكرية ضحمة، عقب تزايد تحركات مسلحي تنظيم القاعدة، وشنهم هجمات على مقار القوات العسكرية والأمنية.

وقوات النخبة الحضرمية، قوات عسكرية حديثة، تم تدريبها في معسكرات للتحالف العربي بقيادة السعودية، وينتمي جميع أفرادها إلى أبناء محافظة حضرموت.

وشهدت مديريتا دوعن والضليعة المجاورتين بحضرموت، نشاطًا متصاعدًا لمسلحي تنظيم القاعدة في الأشهر الأخيرة.

واستعاد الجيش اليمني مدعومًا من قوات التحالف، السيطرة على مدن الشريط الساحلي بحضرموت وفي مقدمتها مدينة المكلا، نهاية أبريل/نيسان 2016، بعد أن ظلت أكثر من عام تحت سيطرة مسلحي "القاعدة".


اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى