كفاين يقدم مصفوفة احتياجات القطاع السمكي للبنك الإسلامي

كفاين يقدم مصفوفة احتياجات القطاع السمكي للبنك الإسلامي

ناقش وزير الثروة السمكية فهد كفاين خلال لقائه اليوم في مدينة جدة السعودية مع نائب رئيس البنك الاسلامي للتنمية سعيد آقا ،مصفوفة احتياجات القطاع السمكي في اليمن وسبل إعادة بناء المنشآت السمكية التي تضررت بفعل الحرب التي تشنها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية واعصاري "ميج" و "تشابالا".

واستعرض اللقاء سبل الدعم والتدخل من قبل البنك لدعم القطاع السمكي وخاصة في مجال اعادة بناء وترميم المنشآت التي تعرضت للدمار والخراب جراء الاعصارين والحرب التي تشنها المليشيا الانقلابية.

وقال وزير الثروة السمكية لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)" أن الوزارة قدمت مصفوفة احتياجات القطاع السمكي في اليمن، للبنك الاسلامي للتنمية تشمل انشاء مينائين سمكيين وكواسر أمواج ومراكز انزال ومصانع ثلج ودعم الصيادين بوسائل وأدوات الاصطياد"..مشيداً بجهود البنك الاسلامي للتنمية في دعم اليمن والوقوف مع الشعب اليمني في هذ المرحلة الصعبة.

واضاف كفاين" إن الحرب التي تسببت بها ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، نتجت عنها معاناة كبيرة لدى اليمنيين عامة وشريحة الصيادين خاصة حيث كانت الشريحة الاكثر تضررا".

وأشار كفاين الى أن دعم القطاع السمكي الحيوي سيسهم في التخفيف من الفقر وتحسين مستوى المعيشة لدى اليمنيين عامة والشريحة ذات العلاقة بالقطاع السمكي وهم أكثر من مليونين نسمة من مجمل السكان في اليمن.

كما ناقش اللقاء تدخل البنك لدعم محافظة أرخبيل سقطرى في مجال الخدمات وفي القطاع السمكي بصورة خاصة.

وأكد نائب رئيس البنك الاسلامي للتنمية استمرار دعم البنك الاسلامي للتنمية لليمن، والاسهام في رفع المعاناة التي يعيشها ابناء الشعب اليمني نتيجة الوضع الراهن.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى