هدوء يسود مطار عدن الدولي عقب مواجهات مسلحة وتوقف حركة الطيران

هدوء يسود مطار عدن الدولي عقب مواجهات مسلحة وتوقف حركة الطيران

ساد اليوم الأربعاء هدوءً نسبياً بأروقة مطار عدن الدولي بعد يومٍ من المواجهات المسلحة بين فصيلين تابعين لقوات حماية المطار ومصرع شخص على الأقل فيما سيطرة قوات أمن عدن على المطار واعتقال عدد من أفراد حماية المطار بمشاركة الطيران الحربي لقوات التحالف العربي.

بدورها قالت إدارة أمن عدن ؛ أنها تسلمت إدارة المطار رسمياً من قبل قوات التحالف العربي وباشرت إدارة الأمن بالإشراف على المطار بعد اعتقال النائب السابق لقوات حماية المطار ‘‘الخضر كردة’’ بمعية عدد من أفراده الذين رفضوا تسليم أنفسهم لقوات الأمن.

هذا وعلق سلطان مطار عدن الدولي منذُ مساء أمسٍ الثلاثاء إقلاع وهبوط الطيران من وإلى عدن إلى أجلٍ غير مسمى وذلك عقب الاشتباكات العنيفة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بين مدير أمن المطار‘‘أبو قحطان العميري’’ ونائبه ‘‘الخضر كردة’’ على خلفية ملكية أحد الأطقم العسكرية.

 

ونقلت إدارة أمن عدن على لسان المتحدث الإعلامي باسمها ‘‘عبد الرحمن النقيب’’ ؛ التحالف العربي أصدر فجر اليوم توجيهات حاسمة لقواته مسنودة بوحدات أمنية بالسيطرة على مطار عدن الدولي وفض الاشتباكات الدائرة بين مدير أمن المطار ونائبه وإحالتهما للتحقيق غير أن نائب مدير امن المطار " الخضر كردة " رفض الامتثال لذلك وتحصن وعدد من أتباعه في إحدى البنايات التابعة للمطار’’.

 

وفي البيان الصحفي ؛ أضاف النقيب ‘‘أعطيت مهلة تسليم الخضر كردة لنفسه ومدتها ساعتين عندما كان متحصناً وعدد من أفراده بإحدى بنايات المطار مما بدر بقوات التحالف العربي مسنودة بوحدات من أمن عدن وبمساندة الطيران باقتحام المطار والسيطرة عليه’’.

 

وأردف ؛ ‘‘ سلّم نائب مدير مطار عدن الخضر كردة نفسه وعدد من المسلحين التابعين له إلى مدير أمن عدن اللواء شلال علي شائع ؛ وبذلك يكون أمن عدن قد تسلم إدارة حماية مطار عدن رسمياً من قبل قوات التحالف العربي ابدأ من اليوم’’.

 

هذا وكان مطار عدن الدولي قد شهد عدد من الإختلالات الأمنية والمواجهات المسلحة خلال الأشهر القليلة الماضية مما أضطر معه المطار إلى الإغلاق وحركة الطيران إلى التوقف بين فترة وأخرى. 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى