وكالة: عمان تبلغ الحكومة موافقة الحوثيين بمقترحات ولد الشيخ كاملة

وكالة: عمان تبلغ الحكومة موافقة الحوثيين بمقترحات ولد الشيخ كاملة

أعلن مسؤول بالحكومة الشرعية، أن سلطنة عمان، أبلغت الحكومة اليمنية، باستعداد الحوثيين لقبول خطة المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، شريطة سداد رواتب الموظفين أولا.

وأوضح المسؤول اليمني، في تصريحات لوكالة "رويترز"، أن سلطنة عمان تتوسط بين الرئيس عبد ربه منصور هادي وخصومه الحوثيين فيما يتعلق بخطة للأمم المتحدة لاستئناف محادثات السلام.


وقال المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه إن وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي في مسقط بناء على دعوة من عمان لبحث سبل تضييق هوة الخلافات مع الحوثيين، الذين يسيطرون على صنعاء مع حلفائهم، بشأن خطط طرحها مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد الأسبوع الماضي.

وقال المسؤول الذي تحدث إلى رويترز وطلب عدم نشر اسمه: "الخلاف بشأن الحديدة يتركز حول هوية الطرف المحايد الذي سيتولى إدارة الميناء".

وقال المسؤول اليمني إن الجانب العماني أبلغ المخلافي في محادثات يوم الاثنين أن الحوثيين "مستعدون للقبول باقتراحات ولد الشيخ أحمد" كاملة.

وطرح ولد الشيخ أحمد الخطط خلال جولة بالمنطقة الأسبوع الماضي وتشمل إجراءات لبناء الثقة مثل تسليم ميناء الحديدة المطل على البحر الأحمر لطرف محايد وفتح مطار صنعاء أمام الرحلات المدنية وسداد رواتب الموظفين الحكوميين.


اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى